العراق يبحث تنفيذ سحب القوات الأمريكية

العراق يبحث تنفيذ سحب القوات الأمريكيةالقوات الأمريكية

عرب وعالم20-5-2021 | 17:38

اتفق رئيس مجلس الوزراء العراقى، مصطفى الكاظمي، اليوم الخميس، مع قائد القيادة المركزية الأمريكية الجنرال كينيث مكينزي، على عقد الجلسة الأولى للجنة الفنية المتخصصة، وذلك لوضع آليات تطبيق مخرجات الجولة الثالثة من الحوار الاستراتيجي.

وذكر المكتب الإعلامي لرئيس مجلس الوزراء في بيان رسمى، أن جرى خلال اللقاء التباحث في العلاقة بين العراق وكل من الولايات المتحدة الأمريكية والتحالف الدولي، حيث تدارس الجانبان تطورات الأوضاع الميدانية والتنسيق المشترك في الحرب ضد تنظيم داعش الإرهابي، لاسيما في ضوء التنامي الكبير في قدرات القوات العراقية.

وأضاف الكاظمى، أنه تم الاتفاق على عقد الجلسة الأولى للجنة الفنية المتخصصة، وذلك لوضع آليات تطبيق مخرجات الجولة الثالثة من الحوار الاستراتيجي بين العراق والولايات المتحدة، والمضي بسحب القوات المقاتلة للتحالف الدولي من العراق.

وتابع أنه كما جرت مناقشة الأطر الاخرى للعلاقة الأمنية بين البلدين، في مجالات التدريب والدعم اللوجستي وتبادل المعلومات بالشكل الذي يدعم قدرات المؤسسة العسكرية العراقية، بما يمكّنها من الوصول إلى الاعتماد على نفسها في مواجهة التحديات الحالية والمستقبلية.

أضف تعليق

تسوق مع جوميا

الاكثر قراءة

إعلان آراك 2