طلاب معرض مكتبة الإسكندرية يحصدون الجوائز فى المعرض الدولى للعلوم والهندسة

طلاب

محافظات23-5-2021 | 14:41

دار المعارف - سلوى محمود

حصد طلاب معرض مكتبة الإسكندرية للعلوم والهندسة ٢٠٢١ عددًا من الجوائز العالمية في المعرض الدولي للعلوم والهندسة Regeneron ISEF 2021 بالولايات المتحدة الأمريكية عبر التواصل الرقمي في الفترة من ١٦-٢١ مايو ٢٠٢١.
وحصل الطالبان جاسر محمد جلال ومصطفى أحمد عبد المهيمن من الإسكندرية على جائزة خاصة في مجال البرمجيات من جمعية النهوض بالذكاء الاصطناعي بالولايات المتحدة الأمريكية، وذلك عن مشروع: "استخدام رؤية الكمبيوتر وأنظمة التعلم الآلي لتطوير خوارزمية تساعد الأشخاص المعاقين جسديًا على استخدام الأنظمة والآلات الذكية".
كما حصلت الطالبة فاطمة علي البنا من الإسكندرية على المركز الرابع عالميًا في مجال الكيمياء الحيوية عن مشروعها: "مستخلص بذور المورينجا في تنقية مياه الصرف الصحي للزراعة وإنتاج الطاقة الخضراء"، وحصل الطالب عمر وليد البحيري من دمياط على المركز الرابع عالمياً في مجال الهندسة البيئية عن مشروعه: "جهاز لكشف تلوث المياه".
هذا وتشيد مكتبة الإسكندرية بالدور البناء لشركاء النجاح وهي: وزارة التربية والتعليم، والوكالة الأمريكية للتنمية الدولية (USAID).
جدير بالذكر أن المعرض الدولي للعلوم والهندسة Regeneron ISEF 2021 يُعَدُّ بمثابة المسابقة الدولية الأكبر في مجال العلوم للمرحلة قبل الجامعية، والتي تمنح ما يزيد على ١٧٠٠ طالب على مستوى العالم الفرصة للتجمع، ومشاركة الأفكار، وعرض المشروعات العلمية المتطورة، بالإضافة إلى التنافس على المنح الدراسية والتعليمية، والرحلات العلمية؛ ومقابلة علماء من كل أنحاء العالم ومنهم حائزون على جائزة نوبل في شتى مجالات العلوم.

أضف تعليق