تدشين اللجنة الوطنية لنصرة فلسطين بأحزاب الإسكندرية

تدشين اللجنة الوطنية لنصرة فلسطين بأحزاب الإسكندريةالنائب هيثم الحريرى

محافظات23-5-2021 | 16:52

قال المهندس هيثم الحريري، عضو مجلس النواب السابق، أنه تم تدشين اللجنة الوطنية لنصرة فلسطين بالإسكندرية، بمشاركة عدد من الأحزاب السياسية في المحافظة، بهدف دعم القضية الفلسطينية وحق الشعب الفلسطيني فى الدفاع عن أرضه.

وأضاف "الحريري"، خلال تصريحات صحفية، اليوم الأحد، أن الأحزاب السياسية التى شاركت فى تدشين اللجنة الوطنية هي أحزاب "التحالف الشعبى الاشتراكى، وتيار الكرامه، والدستور، والشيوعى المصرى، والعربى الناصرى، والعيش والحريه" وذلك بحضور الدكتور احمد البغدادى وخميس محمد ومجدى سرحان وشيماء فاروق، من الشخصيات العامة فى المحافظة.

وأشار إلى أنه تم إصدار البيان التأسيسي عن اللجنة وجاء فيه : "تثمن اللجنه الوطنيه لنصرة فلسطين بالإسكندريه الكفاح الشعبى الفلسطينى الذى تجلى فى ثورته الأخيره والتى تعتبر حلقة من حلقات الثورة الفلسطينية العربية والتى شملت كل الأراضى الفلسطينية قطاع غزة، والضفه الغربيه، و فلسطين الداخل والشتات".

وأضاف البيان، أن كفاح الشعب الفلسطيني أحدث نقله نوعيه فى الصراع العربى الصهيونى تجلت فى تأييد الشعوب العربية وجميع شعوب العالم لمطالب الشعب الفلسطينى وحقوقه فى بناء دولته المستقلة على كامل التراب الفلسطينى.

كما ثمنت اللجنة – خلال البيان التأسيسي - الانتصارات التى تحققت فى الجوله الأخيرة وخاصة إسقاط صفقة القرن المزعومة وعودة الوعى والحس الوطنى لدى الجماهير والتنبيه إلى خطورة التطبيع مع الكيان الصهيونى وحقيقته باعتباره مشروعا استعماريًا على أرضنا العربية.

وأكد البيان، على حق الكفاح المسلح لإجلاء الاحتلال باعتباره حقًا مشروعًا طبقا للقوانين والمواثيق والأعراف الدولية وحق العوده باعتباره حقًا أصيلًا للشعب الفلسطينى فى الشتات.

وأعلنت اللجنه عن تأييدها للبيان التأسيسى الصادر عن لجنة نصرة القضية الفلسطينية بالقاهرة والذى أكد على ماتضمنه البيان التأسيسي الصادر عن اللجنة بالإسكندرية.

أضف تعليق

إعلان آراك 2