درويش:  المنطقة الصناعية الروسية بمنطقة  قاربت على الانتهاء ..ومسئول روسى يرد : ما هى المزايا التى ستحصل عليها الشركات الروسية ؟!

درويش:  المنطقة الصناعية الروسية بمنطقة  قاربت على الانتهاء ..ومسئول روسى يرد : ما هى المزايا التى ستحصل عليها الشركات الروسية ؟!درويش:  المنطقة الصناعية الروسية بمنطقة  قاربت على الانتهاء ..ومسئول روسى يرد : ما هى المزايا التى ستحصل عليها الشركات الروسية ؟!

غير مصنف2-3-2017 | 15:50

كتب : فتحى السايح 

أكد الدكتور أحمد درويش رئيس الهيئة العامة للمنطقة الاقتصادية لقناة السويس أن المنطقة الصناعية الروسية بمنطقة شرق بورسعيد قاربت على الانتهاء ،مضيفاً خلال لقائه اليوم "جليب نيكيتين" النائب الأول لوزير الصناعة و التجارة الروسي والوفد المرافق.

وأشار درويش إننا وصلنا إلى المرحلة الجادة لإنشاء المنطقة الصناعية بعد الاتفاق على ما يقرب من 20 محور لمتطلبات الجانب الروسي و متبقي فقط ثلاث نقاط للتفاهم حول توقيع العقد والتى تتطلب العرض على مجلس النواب المصري للموافقة عليها حتي يتم توقيع العقد بين الجانبين.

وأضاف رئيس الهيئة العامة للمنطقة الاقتصادية أن هذا المشروع الكبير يحظي برعاية خاصة من قبل القيادة السياسية المصرية ونظيرتها الروسية حيث الاهتمام الكبير من جانب الرئيس عبد الفتاح السيسي رئيس الجمهورية بإنشاء هذا المنطقة الروسية في مصر.

وأشار د . درويش إلي أن هذه اتفاقية ثنايئة ليست مجرد عقد بالتعاون تجاري وصناعي واستثماري يعزز ويقوي العلاقات الثنائية بين البلديين.

من جانب أخر قال نائب وزير الصناعة و التجارة الروسي إن هناك مسائل فنية للانتهاء من الاتفاق وهذه الأمور قابلة للحل وهي تتعلق بالشركة التى ستدير هذا المشروع كما سيتواجد معنا بالمفاوضات المركز الروسي للتصدير ليتباحث مع الجانب المصري بكيفية وضع التصور النهائي للمنطقة والتعرف على ما أهمية هذه المنطقة الاقتصادية تبعاً لأخر التطورات خاصة أن مصر تشهد مشروعات وقوانين استثمارية جديدة ننتظرها للبدء فى المشروع.

وأضاف نائب وزير الصناعة الروسي انه مهتم بالتعرف على المزايا التى تحصل عليها الشركات العاملة بالمنطقة الاقتصادية لقناة السويس ،وخطوات البنية الأساسية للمناطق الصناعية التابعة لها وكيف تدار المنطقة الإقتصادية لقناة السويس والتعريف على المشروعات القائمة هناك والقوانين المتعلقة بالهيئة والتى تيسر وتسهل فرص الاستثمار بالمنطقة الاقتصادية.

    أضف تعليق

    المنصات الرقمية و حرب تدمير الهوية

    #
    مقال رئيس التحرير
    محــــــــمد أمين
    إعلان آراك 2