وجبة واحدة «تكفي»

وجبة واحدة «تكفي»وجبة

منوعات24-5-2021 | 15:11

أكدت الدكتورة سارة نبيل، أخصائي التغذية، على أهمية الرياضة وشرب المياه في حرق الدهون.

وتقول تظل التمارين الرياضية وشرب كميات كبيرة من المياه أفضل الطرق لحرق الدهون على مدار اليوم بشكل منتظم والحصول على قوام متناسق، ففى نصائح عديدة بخصوص نوع محدد من أساليب التخسيس نجد رجيم الوجبة الواحدة ينصح به العديد من متخصصى التغذية و التخسيس من دول مختلفة خاصة الفتيات اللاتى لديهن زيادة فى الوزن فى منطقة "البطن والأرداف".

وتوضح الدكتور أن هذا النظام لا يعنى تناول وجبة واحدة فى اليوم ولكن تقوم الفتاة باختيار نوع واحد من العناصر الطبيعية الخالية من الدهون لتناولها على مدار أسبوع كامل.

ونصحت نبيل بشرب 3 أكواب كبيرة من الماء عند الاستيقاظ وهو ما يساعد فى حرق الدهون بشكل مستمر، وتناولى ثمرة من الخضراوات الطازجة كالخيار أو الخس واحرصى على المشى لمدة ساعة أو ممارسة رياضة الجرى أو بعض التمارين الرياضية.

وأشارت أخصائي التغذية إلى أن في منتصف اليوم وما يشكله لأهمية كبيرة لنظام ريجيم "الوجبة الواحدة" نقوم باختيار عنصر غذائى واحد لتناوله كل يوم مع كوب من المياه وثمرة من الفاكهة صغيرة الحجم وهى الوجبة التى يمكنك الاستمرار عليها لمدة 4 أيام وبعد ذلك قومى بتغيير محتوياتها ولكن بنفس الكميات.

ونوهت على شرب كميات كبيرة من المياه من الاستيقاظ وحتى الذهاب للنوم بمعدل لتر من الماء كل 3 ساعات، مع ممارسة الرياضة لمدة 3 ساعات يوميًا والاعتدال عند الجلوس أو الوقوف وهو ما يساعد على شد البطن ومنطقة تراكم الدهون.

وشددت د. سارة على شرب كوبين من الماء قبل النوم ب ٤ ساعات وتجنب تناول أى نوع من الأطعمة خاصة النشويات.

أضف تعليق

إعلان آراك 2