فى ثانى أيام امتحانات الثانوية العامة.. مشاكل تقنية محدودة بالإسكندرية

فى ثانى أيام امتحانات الثانوية العامة.. مشاكل تقنية محدودة بالإسكندريةامتحان تجريبى

محافظات25-5-2021 | 15:26

كشف الدكتور محمد سعد، مدير مديرية التربية و التعليم بمحافظة الإسكندرية، عن تلقي غرفة عمليات المديرية الخاصة بمتابعة الامتحان التجريبي الثاني لطلبة الثانوية العامة للعام الدراسي 2020/2021، العديد من الشكاوى الفردية الفنية والمحدودة الخاصة بالامتحان، مؤكداً أنه تم التعامل معها بمعرفة التطوير التكنولوجي وغرف العمليات بالمديرية والإدارات المعنية.

وقال وكيل المديرية، أنه بالإشارة إلى توجيهات الدكتور طارق شوقي، وزير التربية و التعليم و التعليم الفني، بشأن الاستعداد لامتحانات الثانوية العامة 2021 لتدريب الطلاب على الطبيعة ونوعية الأسئلة واختبار الشبكات والخوادم المركزية.

وأضاف، أنه تم استئناف الامتحان التجريبي، الثاني اليوم لطلاب الصف الثالث الثانوي العام بأجهزة الحاسب اللوحي "التابلت" من خلال غرفة العمليات، اليوم الثلاثاء، بامتحان مواد التاريخ والفيزياء في الفترة الإمتحانية الأولى وعلم النفس والأحياء والرياضة البحتة في الفترة الثانية.

وأشار وكيل وزارة التربية والتعليم، إلى أن هذا الامتحان يمثل عينة من الأسئلة الإسترشادية، التي تمثل محاكاة مماثلة عن امتحان آخر العام في شهر يوليو المقبل ولكن بعدد أقل خلال امتحان اليوم، هذا وتم إتاحة كلمات السر الخاصة بالطالب للمدرسة حتى يتسنى لها مساعدة الطالب الذي لم يحصل على كلمة المرور أو فقدها أو نسيها لأي سبب.

ووجه سعد، تعليماته للمديرين العموم وادارات التطوير التكنولوجي التعليم الثانوي والإحصاء وشؤون الطلاب بمتابعة سير الامتحان من خلال غرف العمليات وتذليل أي مشكلات او أزمات تنتج وسرعة التواصل مع غرفة العمليات المركزية بالمديرية أولا بأول ، مشددا على التعليم الثانوي بإصدار تعليمات للمدارس بحضور أكبر عدد من الطلاب لضمان نجاح التجربة والمحاكاة الحقيقية لامتحانات نهاية العام.

أوضح وكيل المديرية، أن الامتحانات جاءت وسط إجراءات احترازية مشددة لمواجهة انتشار الجائحة الثالثة من فيروس كورونا المستجد "كوفيد 19"، حيث تم إلزام الجميع بعمليات تطهير وتعقيم اللجان والزام الطلاب والمعلمين بارتداء الكمامات واستخدام أجهزة الكشف الحراري ومراعاة المسافات البينية والتباعد الاجتماعي الآمن ومنع التجمعات ودخول وخروج الطلاب على دفعات ، حفاظا على صحة أبنائنا الطلاب وزملائنا المعلمين.

يُذكر أنّه تم عقد امتحان تجريبي خلال شهر أبريل الماضي وسيتم عقد الامتحان التجريبي الثالث خلال شهر يونيو المقبل.

أضف تعليق

وكلاء الخراب

#
مقال رئيس التحرير
محــــــــمد أمين
تسوق مع جوميا

الاكثر قراءة

إعلان آراك 2