بعد الأبيض والأسود.. الفطر الأصفر الخطير يظهر فى الهند

بعد الأبيض والأسود.. الفطر الأصفر الخطير يظهر فى الهندالفطر الأصفر فى الهند - أرشيفية

عرب وعالم25-5-2021 | 17:54

جدل كبير انتشر في الأيام الماضية بعد ظهور ما يسمى بالفطر الأسود والأبيض، تحديدا بعد انتشار هذا المرض في الهند تزامنا مع ارتفاع إصابات كورونا، وأيضاً بعد الأنباء المتضاربة حول إصابة الفنان سمير غانم بالفطر الأسود، والسبب في تدهور حالته الصحيّة، ويبدو أن المصائب تتزايد في الهند، التي تواجه حاليا موجة قاسية من فيروس كورونا، فبعد الفطرين الأسود والأبيض، تواجه البلاد الفطر الأصفر، الذي يعد أكثر خطورة.

وبحسب صحيفة "تايمز أوف إنديا" أن الهند تشهد حاليا نوعا خطيرا من عدوى الفطر يدعى الفطر الأصفر.

ونقلت الصحيفة عن خبراء إن الفطر الأصفر أكثر ترويعا من سابقيه، بسبب الطريقة التي يؤثر بها على أعضاء الجسم الداخلية، وخلافا للفطرين السابقين اللذين يظهران أولا على الوجه، يبدأ الفطر الأصفر داخل الجسم قبل أن يظهر على سطحه، مما يسبب القيح ويبطء من التئام الجروح، وفي الحالات الخطيرة يمكن أن يسبب أعراضا مدمرة مثل فشل الأعضاء.

وبحسب وسائل إعلام هندية، تم اكتشاف أول حالة إصابة ب الفطر الأصفر في مدينة غازي آباد بولاية أوتار براديش شمالي الهند، وعلى الرغم من عدم توفر الكثير من المعلومات حول هذه الحالة، فقد حذر الأطباء من أن الفطريات الصفراء يمكن أن تكون أكثر خطورة من الفطريات السوداء والبيضاء.

وتشهد الهند حاليا ارتفاعا كبيرا في عدوى الفطريات، وكانت البداية مع الفطريات السوداء ثم الفطريات البيضاء.

ويحدث داء الفطر بسبب عفن موجود في التربة والمواد العضوية المتحللة مثل الأوراق المتعفنة، وفقًا للمراكز الأميركية لمكافحة الأمراض والوقاية منها.

ويصاب الناس بداء الفطريات الذي توجد منه عدة أنواع عن طريق استنشاق الخلايا الفطرية (الأبواغ) التي يمكن أن تنتشر في المستشفيات والمنازل عن طريق أجهزة ترطيب الهواء أو قوارير الأكسجين التي تحتوي على مياه قذرة.

ويشير الخبراء إلى أن عدوى الفطريات الصفراء، على عكس العدوى الأخرى، يمكن أن تكون أكثر ترويعًا بسبب الطريقة التي تؤثر بها على أعضاء الجسم الداخلية، على عكس الفطريات البيضاء والسوداء، يبدأ الفطر الأصفر داخليًا، ويسبب تسرب القيح، وبطء التئام الجروح، وفي الحالات الخطيرة، يمكن أن يسبب أيضًا أعراضًا مدمرة مثل فشل الأعضاء والنخر الحاد، لذلك، لا يزال من الضروري أن يطلب المرضى المساعدة في علاج العدوى بمجرد أن يبدأوا في ملاحظة الأعراض.

أضف تعليق

حكايات لم تنشر من سيناء (2)

#
مقال رئيس التحرير
محــــــــمد أمين
تسوق مع جوميا

الاكثر قراءة

إعلان آراك 2