لطلاب الثانوية.. الامتحان التجريبي الثاني ليس له درجات

لطلاب الثانوية.. الامتحان التجريبي الثاني ليس له درجاتامتحانات الثانوية العامة.. أرشيفية

مصر25-5-2021 | 20:35

قال الدكتور طارق شوقي، وزير التربية والتعليم والتعليم الفني، إن الامتحان التجريبي الثاني لطلاب الثانوية العامة، يهدف فقط إلى تعريف الطلاب بنوعية الأسئلة، ولا يتم تصحيحه، وليس له درجات، ولا الهدف منه حل كل المسائل في الزمن المحدد، وإنما توفير عدد أكبر من الأسئلة لمساعدة الطلاب، للتعرف عليها فقط.

وأضاف وزير التعليم، في تصريح له: "اختصرنا الوقت وجمعنا المواد كى نُقيم الامتحان في أضيق فترة زمنية، لأننا نعيش فترة جائحة كورونا، ونحاول الموازنة بين ضرورة التجربة والإقلال من التواجد قدر الإمكان".

وأوضح شوقي، أنه من المهم الإشارة إلى أن مواصفات الامتحان النهائي من حيث عدد الأسئلة والزمن والوزن النسبي لها مدروسة بعناية شديدة، وتراعي درجة صعوبة كل سؤال على حدة، وتحسب الزمن المناسب على هذا الأساس، مضيفًا: "وبالتالي ليس من الدقة استشراف شكل الامتحان النهائي من هذه البروفة".

وتابع وزير التعليم الفني: "وكما وعدنا فإننا سوف ننشر الأسئلة والإجابات الصحيحة كى نحقق الاستفادة القصوى للطلاب في هذا الامتحان التجريبي، وأتمنى أن يكون الهدف واضحًا، وألا نخوض في جدال غير مجدي وغير صحيح، وندع الطلاب يستفيدون من هذه التجارب المهمة".

وأكد شوقي، أن الوزارة تابعت كفاءة أكثر من ٢٣٠٠ مدرسة حكومية مجهزة لتكون مواقع للجان الرئيسية للامتحانات النهائية، وتم الامتحان بها بكفاءة مطلقة.

أضف تعليق

مَن صنع بُعبع الثانوية العامة ؟!

#
مقال رئيس التحرير
محــــــــمد أمين
إعلان آراك 2