هاني لاشين وعمر عبد العزيز وحديث من القلب في صالون "الفن والمجتمع"

هاني لاشين وعمر عبد العزيز وحديث من القلب في صالون "الفن والمجتمع"الفنانة مديحة حمدى

ثقافة وفنون28-5-2021 | 11:39

قدمت الفنانة القديرة مديحة حمدي أمسية جديدة من أمسيات الصالون الثقافي والفني (الفن .. والمجتمع) ، بقاعة السينما بمركز الابداع الفني، حيث أدارت حوار متنوع بين ضيفي الصالون : المخرج عمر عبد العزيز رئيس إتحاد النقابات الفنية والمخرج الكبير هاني لاشين.

تخلل الصالون الذي يشرف عليه قطاع صندوق التنمية الثقافية فقرات غنائية قدمها المطربين: نهلة خليل ومالك فارس ، وتناول ذكريات البدايات للمشوار الفني للمخرجين الكبيرين الذين تزاملا سويا خلال دراستهما بالمعهد العالي للسينما وتخرجا في العام نفسه. حيث تحدث عمر عبد العزيز عن مشاركته بالتمثيل طفلا مع القديرة سناء جميل، ومواجهته لصعوبات أثناء العمل مما دفعه للتحول لدراسة فنون الاخراج على يد أخيه المخرج الكبير محمد عبد العزيز ، ثم مساعدته للرائد حسن الامام أثناء فيلم (بمبة كشر) للفنانة نادية الجندي ..وتطرق "عبد العزيز" لحال الدراما التليفزيونية الان متسائلا عن غياب مبدعين كبار أمثال محمد فاضل ومجدي أبو عميرة عن إخراج الأعمال الفنية كذلك تحدث المخرج هاني لاشين عن تأثره أيضا بأسلوب المبدع حسن الامام في إخراج المشاهد الطويلة ، وعن نشأته وسط أسرة تقدر الثقافة والفنون.. كما تحدث "لاشين" عن علاقته بالفنان العالمي "عمر الشريف" والتي بدأت عام ١٩٨٠ وحتى رحيله والعلامات الفنية التي قدمها معه دعما له كمخرج شاب في البدايات ، فقدما معا أفلام : " أيوب" و"الاراجوز" بالإضافة إلى مجموعة من الأعمال التسجيلية حول الٱثار والأماكن السياحية في مصر .

حضر الصالون أ.د. فتحي عبد الوهاب رئيس قطاع صندوق التنمية الثقافية ، اللواء طارق المهدي، الفنانة القديرة سميحة أيوب (ضيف شرف الصالون) ، الفنانة والبرلمانية سميرة عبد العزيز والناقد الكبير محمد بهجت بالإضافة إلى جمع كبير من الإعلاميين والجمهور.

أضف تعليق

حكايات لم تنشر من سيناء (2)

#
مقال رئيس التحرير
محــــــــمد أمين
تسوق مع جوميا

الاكثر قراءة

إعلان آراك 2