3 أحداث مهمة ينتظرها المصريون غدًا

3 أحداث مهمة ينتظرها المصريون غدًاالشعب المصرى

مصر31-5-2021 | 15:28

أحداث مهمة ينتظرها المصريون، غدا الثلاثاء، الموافق 1 يونيو 2021، أولها امتحانات نهاية العام الدراسى لطلاب الشهادة الإعدادية.

وينتظر كل من أولياء الأمور وطلاب الصف الثالث الإعدادى ، غدا الثلاثاء، امتحانات نهاية العام الدراسى لطلاب الشهادة الإعدادية، حيث أعلنت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفنى، أن طلاب الصف الثالث الإعدادى تبدأ امتحاناتهم أول يونيو المقبل، مؤكدة أن المديريات التعليمية تتولى إعداد الجداول الخاصة بعقد الامتحانات، واعتماد نتائج الاختبارات من المحافظين على أن يؤدى الطلاب امتحان المواد غير المضافة للمجموع من المنزل.

بينما أكدت وزارة التموين والتجارة الداخلية، عن تحريك سعر الزيت التمويني إلى 21 جنيها بدلا من 17 جنيها للعبوة اللتر بداية من الغد، بعد زيادة أسعار المنتج عالميا بشكل متتالي منذ شهر ديسمبر الماضي.

وقالت الوزارة، إن وزير التموين، الدكتور علي المصيلحي، عقد اجتماعا مع ممثلي ومصنعي وموردي زيوت الطعام من القطاع الخاص، بهدف الاطمئنان على توافر زيوت الطعام باعتبارها واحدة من أهم السلع الأساسية والإستراتيجية وتواجد أرصدة كافية من سلعة الزيت سواء المادة الخام والزيوت المعبأة تامة الصنع.

وفى اجتماع عقدته أمس، اللجنة العليا لإدارة أزمة كورونا، قررت العودة للعمل بالمواعيد الصيفية فيما يتعلق بفتح وغلق المحالات والمولات التجارية، والمقاهي، والكافيهات، والمطاعم، المحددة سلفا بقرارات وزيري التنمية المحلية والسياحة والآثار، على أن يتم بدء تطبيق هذه المواعيد اعتبارا من أول يونيو 2021، والتأكيد أنه سيتم تطبيق الغرامة على المنشآت المخالفة لهذه المواعيد، والغلق الفوري لها لمدة أسبوعين، وفي حالة التكرار يتم الإغلاق لمدة شهر.

كما تم التشديد على استمرار تطبيق كافة الإجراءات الوقائية والاحترازية الخاصة بالتعامل مع فيروس كورونا في جميع الأماكن العامة، ولاسيما التي تشهد تكدسا ملحوظا، مع استمرار تطبيق الغرامة على المخالفات الخاصة بتلك الإجراءات، التي من بينها منع تقديم "الأرجيلة".

أضف تعليق