تدريب الأئمة والدعاة والواعظات لليوم الثالث على التوالي بجامعة الفيوم

تدريب الأئمة والدعاة والواعظات لليوم الثالث على التوالي بجامعة الفيومتدريب الأئمة

محافظات1-6-2021 | 14:22

تحت رعاية الدكتور أحمد جابر شديد، رئيس جامعة الفيوم، لليوم الثالث على التوالي تستمر فعاليات الدورة التدريبية للأئمة والدعاة والواعظات والتي تنظمها جامعة الفيوم برعاية الدكتور أحمد جابر شديد رئيس الجامعة و بالتعاون مع وزارة الأوقاف ومديرية الأوقاف بالفيوم وذلك اليوم الثلاثاء الموافق ٢٠٢١/٦/١ بقاعة المؤتمرات بالمكتبة المركزية.

وقد حاضرت خلال المحاضرة الأولى الدكتورة شيرين عبد الوهاب، المدرس بقسم علم النفس بكلية الآداب، الحديث حول مفهوم الإرشاد النفسي ودوره في تحقيق الصحة النفسية ومساعدة الفرد في اكتشاف ذاته وتحديد مشكلاته وتنمية قدراته، وهو علاقة إنسانية تقوم على أساس الاحترام المتبادل.

وأوضحت عبد الوهاب أن الإرشاد النفسي يهتم بالأسوياء والأشخاص العاديين والمشكلات الأقل خطورة وعمقا، بينما يهتم العلاج النفسي بالمشكلات الأكثر خطورة ويحتاج وقتا طويلا لعلاج الحالات.

كما تناولت د. شيرين عبد الوهاب الحديث حول أساليب الإرشاد النفسي وأسسه والضوابط الأخلاقية التي تحكمه، مشددة على أن التغيرات الاجتماعية وضغوطات الحياة من أهم أسباب الحاجة لعملية الإرشاد النفسي.

كما قامت بعمل تدريبات بسيطة للحاضرين على كيفية تحقيق السلامة النفسية واستمعت لتساؤلات ونقاشات الحاضرين وقامت بالرد عليها.

أضف تعليق

إعلان آراك 2