للهشاشة والدوالي والجلطات.. الدودة الحكيمة بالعملة الصعبة

للهشاشة والدوالي والجلطات.. الدودة الحكيمة بالعملة الصعبةدودة العلق الطبى

منوعات8-6-2021 | 17:47

منذ أقدم العصور كنا نسمع عن طرق عجيبة للعلاج والتداوي، ومن بين هذه الطرق لازلت متبعة حتى الآن ، ومنها التداوي بالحشرات، ومن بين طرق العلاج الغريبة "دودة علقة الماء" أو "دودة العلق الطبي" وتباع في ألمانيا بالعملة الصعبة، وأطلق عليها "الدودة الحكيمة" لأنها عالجة حالات مرضية، قد قرر الأطباء فيها بتر أعضاء من جسم الإنسان ، ولكن بهذه الدودة تم العلاج والشفاء بدون دواء أو أى جراحة.

وفى التقرير التالي تستعرض "دار المعارف" كيفة العلاج ب الدودة الحكيمة والأمراض التى تعالجها:

في البداية يتم وخز منطقة الألم لكي تتمكن دودة العلق الطبي، من عض منطقة الألم بسرعة، فبعد أن تثبت العلقة نفسها على منطقة الألم تقوم بغرز أسنانها الثمانين في الجلد.

وقبل أن تبدأ العلقة بامتصاص الدم، تضع على الجرح لعابا يحتوي على مادة كيماوية تدعى هيرودين، ولهذه المادة تأثير مثبط للالتهابات، كما أنه يخفف الأورام ويحفز الإفرازات اللمفاوية، على حد تعبير أخصائي الأمراض الطبيعية فى حواره ضمن برنامج صحتك بين يديك.

وتستخدم العلقات في علاج هشاشة العظام والالتهابات والدوالي وطنين الأذن والجلطات، ووفقا للطبيب فرنتسل، فإن علاج الألم بالعلقة يختلف من شخص لآخر، فهناك حالات تختفي فيها الآلام مباشرة بعد أول جلسة، بينما يحتاج آخرون لعدة جلسات، مشيرا إلى أن مادة الهيرودين تسبب تدفق الدم من الجرح مدة 24 ساعة، ما يعني أن العلاج بالعلقة قد تكون له آثار جانبية بالنسبة للمرضى المصابين بالهيموفيليا أي عدم تخثر الدم، إذا لم يتخذوا الاحتياطات اللازمة.

يضعونها فوق جسم المريض فتتحرك فوق جسمه حتى اذا وصلت إلى مكان أوالصديد تشق الجلد وتدخل إلى المكان المصاب وتمتص القيح والصديد فقط والخلايا التالفة ، ثم تفرز مادة لقتل البكتيريا الضارة في ذاك المكان حسب نوع البكتيريا، ثم تغادرالمكان، كما تفرز مادة بلازما على المكان المصاب في الجسم لمنع النزيف ومخدرته أيضاً.

و يعتبر العلق من المخلوقات الغروية الغير جذابة ، والقبيحة الشكل ، ولكن من العجيب أن لها العديد من الاستخدامات التي تفيد في العديد من الأغراض الطبية .

يستخدم العلق في علاج كثير من الأمراض ، فهو يقوم بسحب الدم الفاسد من الجسم حتى يشفي الجسم تماما ، ومن المدهش أن العلاج بالعلق الطبي في بعض الأحيان أفضل بديل في علاج الأمراض ، وحتى يفوق العلاجات الدوائية ،كما استخدم لعلاج مجموعة متنوعة من الأمراض، بما في ذلك مشاكل الجهاز العصبي، ومشاكل الأسنان والأمراض الجلدية، والالتهابات .

فوائد العلاج بالعلق الطبي :

و هناك أكثر من 600 نوع من العلق، ولكن يتم استخدام 15 نوع فقط في الأغراض الطبية، حيث أنه فعال في علاج التهاب المفاصل والعمليات الالتهابية الأخرى، و مثالي لأولئك الذين يعانون من أمراض الأوعية الدموية "الشرايين والأمراض الوريدية"، وأمراض القلب "الأمراض الدماغية وارتفاع ضغط الدم"، وأمراض الجهاز الهضمي والمسالك، وكذلك علاج أمراض النساء واضطرابات الجهاز البولي التناسلي ، وكذلك الأمراض الجلدية مثل الصدفية ، والأكزيما وكذلك علاج مشاكل العيون مثل المياه الزرقاء وأمراض الدماغ "الشلل الدماغي عند الأطفال".

كما يستخدم فى علاج توسع الأوعية الدموية من خلال مركبات توجد فى لعاب العلق، وبالتالي تتسبب في تدفق الدم إلى أعضاء الجسم المختلفة، وتسكن الآلآم من خلال إفراز مواد مخدرة تقلل من الشعور بالألم ، وكذلك مواد تمنع نمو البكتيريا، وبمجرد أن يلتصق العلق على جلد المريض فإنها تبدأ في مص الدم، وادخال اللعاب في موقع الثقب ومعها الأنزيمات والمركبات المسؤولة عن كل هذه التأثيرات الإيجابية.

كما يقلل من خطر السكتات الدماغية وجلطات القلب، حيث يعمل العلق على تحسين الدورة الدموية والتئام الجروح، وكذلك الجروح والإصابات الناجمة عن مرض السكري، وهناك أيضا نتائج تبين تحسين وظيفة الجهاز المناعي في التصدي للبكتيريا والجراثيم .

وعرف الباحثون أن استخدام أربعة علقات طبية في جلسة واحدة يمكن أن تساعد في تقليل مخاطر بتر الأطراف .

أضف تعليق

حكايات لم تنشر من سيناء (2)

#
مقال رئيس التحرير
محــــــــمد أمين
تسوق مع جوميا

الاكثر قراءة

إعلان آراك 2