بثناية مصطفى محمد .. منتخب مصر يفوز على جنوب إفريقيا

بثناية مصطفى محمد .. منتخب مصر يفوز على جنوب إفريقيا

رياضة11-6-2021 | 16:25

تمكن المنتخب الأوليمبي من الفوز على منافسه جنوب إفريقيا بثنائية نظيفة، في اللقاء الودي، الذي أقيم على إستاد السويس، استعدادًا للمشاركة في أولمبياد طوكيو 2020.
سجل ثنائية المنتخب الأوليمبي مصطفى محمد، في الدقيقة 18 من عمر الشوط الأول، من خلال انطلاقة سريعة من أحمد فتوح على الجبهة اليسرى أنهاها بعرضية متقنة إلى داخل منطقة الجزاء استقبلها مصطفى محمد برأسية قوية سكنت شباك جنوب إفريقيا.

بدأ المنتخب الجنوب إفريقي المباراة بشكل قوي واستطاع أن يهدد مرمى المنتخب المصري بعد 4 دقائق فقط من ركلة ثابتة تم تنفيذها بجملة متقنة لكن مهاجم الضيف سدد الكرة بجوار القائم.

وتقدم مصطفى محمد لمنتخب مصر في الدقيقة الـ18 من عمر المباراة بعد عرضية من أحمد فتوح استقبلها مهاجم الفراعنة برأسية سكنت الشباك.

وحرم التسلل مصطفى محمد من هدف ثاني في الدقيقة 26 من عمر المباراة بعدما حصل على تمريرة من إبراهيم عادل واستلم في وضعية غير قانونية وسجلها في المرمى.

وبعد هجمة رائعة قادها إبراهيم عادل في الدقيقة 42 ثم منح الكرة إلى أحمد ياسر ريان الذي مررها في اليسار للقام من الخلف أحمد فتوح ليسددها مرة واحدة بوجه القدم الخارجي وارتدت من القائم البعيد.

وأجري شوقي غريب تبديلين في بداية الشوط الثاني بمشارك إمام عاشور، بدلًا من أكرم توفيق الذي تعرض للإصابة في نهاية الشوط الأول، وأحمد عبد القادر بدلًا من أحمد ياسر ريان.

وأحرز مصطفى محمد الهدف الثاني لصالح المنتخب الأولمبي في الدقيقة 54 بعدما حصل على بينية رائعة من أبو الفتوح لينفرد بحارس مرمى جنوب إفريقيا ويسدد كرة رائعة بوجه القدم الخارجي في الشباك.

ولعب أسامة جلال كرة ثابتة من حدود منطقة الجزاء تجاه اليمين ونفذها بشكل رائع في الدقيقة 59 لكن حارس جنوب إفريقيا أمسك بها بشكل رائع.

وأجرى شوقي غريب 3 تبديلات بمشاركة محمود الجزار، ناصر ماهر، وعمار حمدي، على حساب كل من أسامة جلال، إبراهيم عادل، وكريم العراقي.

ولعب منتخب مصر هجمة سريعة في الدقيقة 87 كادت تنتهي بهدف رائع حيث لعب رمضان صبحي كرة عرضية تجاه أحمد عبد القادر الذي راوغ ولعب تمريرة إلى ناصر ماهر الذي سددها لكن أمسك بها حارس جنوب إفريقيا.

الطريق نحو حلم «وهتبقى قد الدنيا» - 2

#
مقال رئيس التحرير
محــــــــمد أمين

الاكثر قراءة