جامعة سوهاج تطلق أكاديميات متخصصة في الألعاب الجماعية والفردية

جامعة سوهاج

محافظات11-6-2021 | 17:12

أحمد النومى

أطلقت جامعة سوهاج، الموسم الرابع للأكاديميات الرياضية، والتي تشرف عليها إدارة المنشآت والأكاديميات الرياضية بالجامعة في الألعاب الجماعية (خماسي كرة - كرة السلة - كرة اليد - الكرة الطائرة ) والألعاب الفردية (الكاراتيه - الكونغ فو - التنس الأرضي - الجمباز - السباحة) من سن ٤ سنوات كما يوجد اشتراك للشباب والسيدات.

وأشار الدكتور أحمد عزيز رئيس الجامعة، إلى أن تنفيذ الجامعة لعدد من الأكاديميات في ألعاب رياضية مختلفة، يهدف في المقام الأول لتوسيع قاعدة المشاركة.

وتسهم في إعداد جيل متخصص في شتى الالعاب، إضافة إلى اكتشاف المواهب لتكون قاعدة للأندية بالمحافظة ومن ثم للمنتخبات الوطنية.

وقال الدكتور إبراهيم البرعي عميد كلية التربية الرياضية، إن التدريب تحت إشراف نخبة من المتخصصين من أعضاء هيئة التدريس بكلية التربية الرياضية ومجموعة من الكوادر من المدربين.

وقال الدكتور أحمد عبدالله المشرف على المنشآت والأكاديميات الرياضية إن التدريب على ملاعب الجامعة بالمدينة الجامعية للطالبات، أمام المستشفي الجامعي بمدينة ناصر، موضحا أن هناك عددا من الاختبارات تجري قبل البدء في التدريبات. وأضاف الدكتور يحيي ثابت مدير الأكاديميات، أن التدريب أيام السبت والأربعاء من كل أسبوع اعتبارا من الساعة الخامسة مساء، والحجز يوميا بملاعب الجامعة من الساعة الخامسة حتى الساعة العاشرة مساء.