الجمهورية الجديدة من "زرايب مايو "الى "زهور مايو "

الجمهورية الجديدة من "زرايب مايو "الى "زهور مايو "مايو

مصر11-6-2021 | 21:56

منطقة زرايب 15 مايو .. كابوس وشبح امتد على مساحة 110 أفدنة وضم نحو 1000 أسرة، ثلاثة كيلو مترات هى المسافة التى يجب أن يقطعها الطالب يوميا من زرايب مايو إلى اقرب مدرسة للمنطقة وهى ليست الصعوبة الوحيدة فتلك المسافة وغيرها من طرق وشوارع غير مرصوفة أو حتى ممهدة ، وللاسف كان الأطفال يخرجون إلى مدارسهم اما على عربات النقل أو «الكارو» المخصصة للعمل وتحمل العربيه الواحدة «30 طفلا»، ومياه الشرب النظيفة كانت واحدة من الأحلام التى تحققت لسكان الزرايب بعد 21 عاما من المعاناة، حيث تم إدخالها منذ عامين فقط عن طريق تعاقد الافراد مباشرة مع مرفق المياه وعلى نفقة المواطنين، وليست المرافق فقط هى الغائبة عن الزرايب ولكن أساسيات الحياة فلا يوجد مخبز للعيش المدعم بل إن كثيرا منهم لا يملك أصلا بطاقات للتموين.

وتضم المنطقة نحو 530 اسرة مكونة من 1700 مواطن وجميعهم كانوا مهددون دائما بالرحيل لأنهم لا يملكون الأرض التى تبنى عليها عششهم المتواضعة وهنا جاء القرار الحكيم الانساني للقيادة السياسية .. انتهى الى الابد كابوس زرايب مايو ، وصدرت شهادة ميلاد لحلم جميل اوشك ان يصبح حقيقة .. زهور 15 مايو.

وجارٍ تنفيذ 1008 وحدات سكنية (42 عمارة) بمشروع زهور مايو، بنسبة إنجاز بلغت نحو 80% كسكن بديل لسكان منطقة الزرايب العشوائية بمدينة 15 مايو، هذا المشروع يعد مجتمعا عمرانيا متكاملا على مساحة 67.37 فدان شرق الطريق الدائري ضمن خطة تطوير العشوائيات التي أطلقها الرئيس عبدالفتاح السيسي، لتوفير حياة كريمة بأهالينا بهذه المناطق.

ومن المقرر أن تضم المنطقة (سكن – 834 حظيرة نموذجية – محطات تجميع - منطقة للمخازن)، بجانب المشروعات الخدمية، والتى تشمل مدرسـة على مساحة 4 آلاف م2، ووحـدة صحيـة على مســاحة ألف م2، وحضانة على مساحة 500 م2، ومناطق تجـارية على مسـاحـة 1750 م2، ومساحات خضـراء وطرقا ومرافق، لافتاً إلى أن القيمة المتوقعة للانتهاء من المشروع تبلغ حوالي 550 مليون جنيه.

جارٍ تنفيذ أعمال الطرق والمرافق في كامل المشروع، حيث بلغت نسبة تنفيذ أعمال الطرق 65%، ونسبة تنفيذ أعمال المرافق (شبكات الصرف – مياه) 80%.

جارٍايضا تنفيذ أعمال الكهرباء ، تم الإعداد الفني لأعمال تنفيذ (حضانة ـ مركز طبى – سوق تجارية نموذج 8 محال).

أضف تعليق

حكايات لم تنشر من سيناء (2)

#
مقال رئيس التحرير
محــــــــمد أمين
تسوق مع جوميا

الاكثر قراءة

إعلان آراك 2