الكيوى لقولون أفضل

الكيوى لقولون أفضلكيوي

منوعات12-6-2021 | 22:09

سوف تتفاجئ عندما تعرف بأن فاكهة الكيوي تتصدر الرسم البياني بين الفواكه الأخري عندما يتعلق الأمر بالقيمة الغذائية لأنه غني بالعناصر الغذائية المفيدة ل صحة الجسم ومنها الفيتامينات والمعادن لكل جرام من الكيوي ويحتوي علي نسبة عالية من فيتامين ج أعلي من البرتقال وتماماً مثل أي فاكهة يمكنك تجهيز عصير الكيوي من فاكهة الكيوي ومحبب لدي الكثير من الأشخاص.

ينصح دكتور رفيق وليم استشاري الجهاز الهضمي بتناول الكيوي لأنها تقدم الكثير من الفوائد الصحية والمساعدة علي الهضم التحكم ضغط الدم تعزيز الجهاز المناعي المساعدة في السيطرة علي نسبة السكر في الدم، تعزيز وظائف الكلي، وتشمل الفوائد الأخري التي يقدمها الكيوي للجسم تخفيف الإمساك وتعزيز النوم المريح، صحة الجلد، منع الإصابة بالسرطان.

وأشار وليم الى ان الكيوي يساعد في حل اي مشاكل في الجهاز الهضمي بسبب الأطعمة التي تتناولها.

يمكنك تناول الكيوي والذي يحتوي علي البريبيوتيك . بالإضافة إلي فاكهة الكيوي الإستوائية تحتوي علي الأكتينيدين وهو إنزيم يقوم بكسر البروتين وبالتالي يحسن من عمل الجهاز الهضمي،
كما أنه حل لفقدان الوزن بسهولة ولكن في نفس الوقت لا تتنازل عن الأطعمة الصحية الأخري.

وأضاف استشاري الجهاز الهضمي أن عدد السعرات الحرارية الموجودة في الكيوي، يحتوي 100 جرام كيوي علي 55 سعرة حرارية فقط ويمكن الإستمتاع بمذاقها الجيد والمميز من قبل أي شخص كما أن الكيوي يحتوي علي الالياف التي تزيد من الشعور بالشبع لفترة اطول عند تناوله وبالتالي يقلل من ألام الجوع .

ونصح د. رفيق وليم بتناول الكيوي لعلاج ألم متلازمة القولون العصبي وقد يرافق بعض الأشخاص أثناء إتباع حمية غذائية الإصابة بالقولون وأن الأشخاص الذين يعانون من متلازمة القولون العصبي يمكنهم بتناول 2 – 3 ثمرة الكيوي لمدة شهر تساعد في السيطرة علي حركة الامعاء وهذا يرجع إلي محتوي الألياف الغني ثمرة الكيوي .

وأخيرًا نصح دكتور رفيق وليم استشاري الجهاز الهضمي بتناول كميات كبيرة من الكيوي لأنه يحتوي علي عدد قليل من السعرات الحرارية وتناول ما لا يقل عن 13 كوب من الماء ( 3 لتر ) يومياً ولا يقل عن 2 لتر.

أضف تعليق

وكلاء الخراب

#
مقال رئيس التحرير
محــــــــمد أمين
إعلان آراك 2