خسارة الوزن مع «الملوخية»

خسارة الوزن مع «الملوخية»خسارة الوزن مع الملوخية

منوعات15-6-2021 | 23:22

أكدت الدراسات العلمية على قدرة ال ملوخية على تخسيس الوزن والتخلص من الوزن الزائد، حيث ينصح الأطباء بتناولها.

وانها تعتبر من الأكلات التي تحتوي على نسبة قليلة من السعرات الحرارية وينصح بتناولها خلال فترة تخسيس الوزن ودون الحاجة لاتباع رجيم قاسي.


وتعمل ال ملوخية على تحسين عملية الهضم، لذا فهي تساعد في تخسيس الوزن بطريقة آمنة وصحية.


كما تعمل على على تحسين أداء الجهاز الهضمي، وتنشيط عملية الهضم، لذا فهي تساعد في إنقاص الوزن بشكل ملحوظ.


وفي هذا الصدد تقول دكتورة انجي سالم اخصائي السمنه والنحافة ان أبرز الأكلات الصحية التي ينصح بتناولها هي ال ملوخية وذلك لغناها بالعناصر الغذائية الهامة التي تمد الجسم بالطاقة، إلى جانب أنها تعزز جهاز المناعة للتصدي للإصابة بالعديد من الأمراض، إلى جانب قدرتها على تخسيس الوزن.


كما انها تحتوي على نسبة عالية من المعادن كالفسفور، والحديد، والكالسيوم، والبوتاسيوم، والمنجنيز، والصوديوم، كما أنها غنية بالفيتامينات كفيتامين "أ"، و"ب"، بالإضافة لغناها بالألياف الغذائية، والكربوهيدرات، ومضادات الأكسدة.


وبسبب محتواها من عناصر غذائية هامة لصحة جسم الإنسان، فهي تساعد في تخسيس الوزن، ومد الجسم بالطاقة والعناصر اللازمة في نفس.


وأشارت انجي إلى ان ال ملوخية تحتوي على نسبة ضئيلة من السعرات الحرارية، لذا يمكن تناولها باستمرار لتخسيس الوزن، دون أية آثار جانبية.

واخيرا نصحت دكتور انجي سالم اخصائي السمنه والنحافة بتناول ال ملوخية وذلك لانها تخاوي على نسبة عالية من الألياف الغذائية لذا فعند تناولها تعطي شعور بالشبع والإمتلاء، وهذا يساعد في تخسيس الوزن.


وتحتوي على العديد من العناصر الغذائية من فيتامينات ومعادن وكربوهيدرات، لذا فهي تعمل على تخسيس الوزن بطريقة آمنة، حيث تمد الجسم بالطاقة والعناصر اللازمة خلال فترة الرجيم.


أضف تعليق

حكايات لم تنشر من سيناء (2)

#
مقال رئيس التحرير
محــــــــمد أمين
تسوق مع جوميا

الاكثر قراءة

إعلان آراك 2