اليوم.. انطلاق الانتخابات الرئاسية فى إيران

اليوم.. انطلاق الانتخابات الرئاسية فى إيرانالانتخابات الرئاسية الايرانية

عرب وعالم18-6-2021 | 09:19

انطلقت عملية الاقتراع فى الانتخابات الرئاسية الإيرانية، صباح الجمعة، ويستمر الاقتراع من الساعة السابعة حتى منتصف الليل بالتوقيت المحلى فى 66 ألف و800 مركز انتخابى فى كافة محافظات إيران الـ31، ومن حق أكثر من 59 مليون و310 آلاف مواطن الإدلاء بأصواتهم فيها.

وأدلى المرشد الإيرانى على خامنئى بصوته بعد 3 دقائق من فتح مراكز الاقتراع عند السابعة بالتوقيت المحلى، ليُطلق بذلك عملية التصويت فى الانتخابات التى تشير الاستطلاعات فيها، إلى تفوق "المتشدد" إبراهيم رئيسى.

وشدد المرشد الأعلى الإيرانى على خامنئي، عقب الإدلاء بصوته على أن اليوم هو يوم الشعب الإيرانى وأن مشاركته فى الانتخابات يرسم مستقبل البلاد للسنوات المقبلة، داعيا المواطنين إلى المشاركة فى التصويت على أوسع نطاق ممكن.

وقال خامنئى: "بمشارکة الناس ستحقق الجمهورية الإسلامية مكاسب كبيرة على الساحة الدولية، تعالوا، حددوا، اختاروا، وصوّتوا"، مضيفاً: "كل ما سيفعله الناس من الصباح إلى الليل سيصنع مستقبلهم ومصيرهم لسنوات عدة، ولهذا السبب فإن العقل والحكمة يقولان بأن يساهم الناس فى تحديد مصيرهم بأنفسهم"، بحسب ما أوردت قناة "إيران إنترناشيونال".

وتأتى دعوة خامنئى إثر استطلاعات رأى توقعت ألا تتجاوز نسبة المشاركة 42 %، وهى قياسية من حيث تدنّيها، فى ظل استياء شعبى من الوضع الاقتصادى الصعب، ووسط ترجيح كفة الفوز للمحافظ المتشدد إبراهيم رئيسى، الموالى بشدة للمؤسسة الدينية.

أضف تعليق

أصحاب مفاتيح الجنة

#
مقال رئيس التحرير
محــــــــمد أمين
تسوق مع جوميا

الاكثر قراءة

إعلان آراك 2