هواوي تؤكد دعم مصر في توجهها نحو التحول الرقمي

الدكتور محمد معيط و تيري هي
علا عبد الرشيد

أشاد الدكتور محمد معيط وزير المالية، بتعاون مصر مع شركة هواوي، في الانتقال التدريجي إلى مصر الرقمية، مؤكدا أهمية تكنولوجيا المعلومات في تحقيق أهداف التنمية المستدامة .

جاء ذلك خلال لقاء الوزير و تيرى هي الرئيس الإقليمي لشركة «هواوى» بشمال أفريقيا، بحضور الدكتور إيهاب أبو عيش - نائب الوزير لشئون الخزانة العامة، وهالة عرندة - نائب رئيس شركة «هواوى مصر» للعلاقات الحكومية.

وأكد الحاضرون على الاستمرار في تطبيق خطة الدولة للتحول الرقمي في قطاع المالية بالتزامن مع الانتقال التدريجي إلى «مصر الرقمية»، وفقًا لأحدث المعايير والخبرات العالمية؛ على النحو الذي يُسهم في إرساء دعائم الإدارة الرشيدة للمال العام، بما يتسق مع جهود تعظيم القدرات الرقمية والتوظيف الأمثل للتكنولوجيا في التحديث المستدام للأنظمة المالية المميكنة.

وأكد الدكتور محمد معيط - وزير المالية قائلاً: "أننا ماضون فى تعزيز حوكمة المنظومة المالية، مضيفا: أننا نستهدف رفع كفاءة الأداء المالي من خلال التوسع في استخدام «الحلول التكنولوجية»؛ بالتعاون مع العديد من الشركاء. كما إن الحكومة حريصة على تطوير الصناعات المتخصصة في مجال تكنولوجيا المعلومات؛ باعتباره أحد روافد التنمية الاقتصادية، لتحسين مناخ الأعمال وتحفيز المستثمرين، وتستهدف خلال المرحلة المقبلة التوسع فى تقديم خدمات مميكنة للمواطنين؛ تيسيرًا عليهم، وترسيخًا للشفافية والحيادية وتكافؤ الفرص بين جميع متلقى الخدمات الحكومية.

وتابع الوزير، أن كل الأجهزة الحكومية تتعاون من أجل تحقيق التنمية الشاملة والمستدامة في مختلف القطاعات؛ تنفيذًا لرؤية «مصر ٢٠٣٠». كما أننا مستمرون في دمج تكنولوجيا المعلومات بنظم العمل بمختلف مصالح وقطاعات وزارة المالية؛ بهدف الارتقاء بمستوى الأداء، على النحو الذى يساعد في تحقيق المستهدفات الاقتصادية، مشيدا بالتعاون مع شركة هواوي لتحقيق تلك الأهداف.

من جانبه قال تيري هى - الرئيس الإقليمي لشركة «هواوى» بشمال أفريقيا: "إننا مهتمون بتطوير مجالات عملنا فى مصر." مشيدًا بما تحققه مصر من إنجازات غير مسبوقة بشتى المجالات فى عهد الرئيس عبدالفتاح السيسى، حيث شهد قطاع تكنولوجيا المعلومات، طفرة فى مشروعات التحول الرقمى، وتزايد الاعتماد على تطبيقات وحلول الذكاء الاصطناعى بمختلف قطاعات الحكومة.

أضف تعليق