آيتن عامر: «كوفيد 25» إضافة لمشواري الفني

آيتن عامر
سارة رفعت

فنانة شابة من عائلة فنية، تختار أدوارها بعناية، لفتت الأنظار ونالت إعجاب عدد كبير من المتابعين من كل الأعمار، وأصبحت نجمة كبيرة، ودائما ما تتصدر استطلاعات الرأي من خلال أعمالها، وأحدثها مسلسل «كوفيد 25» الذي قدمت من خلاله دور صحفية، إنها الفنانة آيتن عامر، التي تفتح قلبها ، لـ «أكتوبر»وتتحدث عن المسلسل ورسالته وصعوباته وأشياء كثيرة أخرى من خلال هذا الحوار..

ماذا عن ردود الفعل عن مسلسل «كوفيد 25»؟

ردود الفعل كانت رائعة من الجمهور، وسعدت بها كثيرا، وهذا المسلسل يمثل لي إضافة قوية فى مسيرتي الفنية.

ما هي الرسالة التي يشير إليها المسلسل؟

رسالة المسلسل تشير بشكل اجتماعي إلى أنماط حقيقية من الأشخاص يكونون تحت ضغط كبير يكشف عن شخصياتهم الحقيقية سواء جيدة أو سيئة، ومن وجهة نظرى أن العمل يعرض فكرة الحرب الشرسة التي نتعرض لها حاليا فى العالم كله، ويكشف أن السبيل الوحيد للخروج من هذا المأزق هو تنمية الوعي.

ما سبب مشاركتك فى المسلسل؟

المسلسل قوي من حيث القصة فهو تأليف الكاتبة المبدعة إنجي علاء، وهي مؤلفة من طراز فريد وحققت نجاحا كبيرا خلال السنوات الماضية، فعندما حدثتني شركة الإنتاج عن المسلسل وقرأت بعض الحلقات انجذبت كثيرا للقصة التي وجدتها مختلفة كثيرا وتشبه الأعمال الأجنبية، ووافقت على الفور، خاصة أن العمل من إخراج أحمد نادر جلال، ومن بطولة الفنان يوسف الشريف.

كما أنني أحرص دائما على عدم تكرار نفسي فى نوعية محددة من الأدوار، وأحاول أن أكون متجددة دائما من خلال اختياراتي والأعمال التي أظهر بها للجمهور.

ما رأيك فى هجوم البعض على اقتباس فكرة المسلسل؟

أنا مع فكرة الاقتباس ما دامت جديدة على الدراما العربية، والأهم هو الإضافة التي نضيفها على الموضوع الأساسي، فهذا هو الذي يجب الاهتمام به.

ماذا عن العمل مع الفنان يوسف الشريف؟

يوسف الشريف فنان عبقري ومختلف، وأنا من جمهوره وأحب نوعية المسلسلات التي يقدمها، لذلك وافقت على المسلسل فورا، وسعدت بالعمل معه، فهو شخص ملتزم جدا وخلوق للغاية، وأتمنى أن نجتمع سويا فى أعمال أخرى مقبلة.

ما هي الصعوبات التي واجهتك أثناء تصوير المسلسل؟

لم تكن هناك صعوبات بالمعني الحرفى للكلمة، ولكن أصعب شيء عندما كان يموت بطل من أبطال العمل فى حلقة ما، وهو ما يتسبب فى ضغط نفسي كبير علينا.

ما رأيك فى تقليص عدد حلقات بعض المسلسلات إلى 15 حلقة ومنها «كوفيد 25»؟

فكرة جيدة جدا بدلا من التطويل فى المسلسلات دون داع، ودون أحداث مؤثرة فى القصة الأساسية للعمل، ونحن تربينا على مثل هذه النوعية من المسلسلات، وأحترم كثيرا القائمين على هذه الأعمال لاحترامها عقلية ووقت الجمهور الذي أصبح يفهم ويدرك ويستطيع التفرقة بين العمل الذي به تطويل وبين غيره، كما أن هذه الأعمال أثبتت نجاحها من خلال موسم رمضان الذي هو يعد أهم مواسم العام.

ما رأيك فى ظهور المنصات الإلكترونية الخاصة بالدراما؟

عرض الأعمال على المنصات الإلكترونية أمر جيد جدًا، وهذا يجعل الأمر سهلا على الجميع، حيث يشاهد الجمهور الأعمال التي يريدها بدون أن يكون هناك فواصل إعلانية تفسد على المشاهد التسلسل الدرامي، أما أفلام السينما فلا أفضل عرضها على المنصات الإلكترونية لأن متعة السينما فى مشاهدة الأفلام داخل قاعات العرض السينمائي.

هل شقيقتك الفنانة وفاء عامر وزوجك محمد عز العرب لهما دور فى اختيار أعمالك؟

بالتأكيد، فى بعض الأحيان أطلب رأيهما فى الأعمال المعروضة عليّ، وذلك لثقتي فيهما وحبهما لي، ونتناقش فى فكرة العمل والدور، والاختيار فى النهاية يكون لي، ولكن أستفيد من خبرتهم فى اختياراتي.

هل الأمومة مع التمثيل أمر صعب؟

بالفعل، الأمر ليس سهلا كما يتوقع البعض، ولكنه مرهق للغاية خاصة أن التصوير يمتد لساعات طويلة، والفضل يرجع إلى أمي وأخواتي الذين يساعدونني كثيرا فى هذا الأمر.

ماذا عن أعمالك القادمة؟

أنا حاليا فى إجازة، خاصة أن الفترة الماضية كانت مرهقة كثيرا بدنيا وفكريا بالنسبة لي.

أضف تعليق