مطورو التطبيقات في الشرق الأوسط يتنافسون على 200 ألف دولار من هواوي

مسابقة هواوي
علا عبد الرشيد

أعلنت هواوي اليوم عن إطلاق نسخة عام 2021 من مسابقة Apps UP من هواوي لابتكار تطبيقات HMS الرائدة عالمياً لمطوري تطبيقات الأجهزة المحمولة.

وستشهد المسابقة مشاركة واسعة من قبل المطورين الموهوبين الذين سيتنافسون على إنشاء تطبيقات تتيح تجارباً رقمية سلسة وذكية ومبتكرة من شأنها تحسين الحياة اليومية للمستخدمين بطرق مختلفة واستشكاف آفاق التطبيقات المستقبلية للذكاء الرقمي.

وستشمل المسابقة مجدداً خمس مناطق جغرافية، مع تخصيص جوائز نقدية تصل لغاية 200 ألف دولار أمريكي للمطورين في كل منها، بما في ذلك منطقة الشرق الأوسط وأفريقيا.

الذكاء وستتوزّع الجوائز على ثماني فئات هي: أفضل تطبيق وأفضل لعبة وأفضل تطبيق للتأثير الاجتماعي وجائزة الطالب المتميز وجائزة "مرتبة الشرف"، بالإضافة إلى تخصيص جوائز نقدية متعددة لكل فئة. كما تمت إضافة جائزة المرأة المتميزة في مجال الابتكار التكنولوجي إلى نسخة هذا العام التي تهدف إلى تكريم النساء المتميزات في مجال التكنولوجيا.

وتمت أيضاً إضافة جائزة أفضل ابتكار في خدمات هواوي الأساسية للأجهزة المحمولة (HMS Core) إلى نسخة عام 2021 من مسابقة. وتتراوح مبالغ الجوائز الفردية من 3,000 دولار أمريكي إلى 15 الف دولار أمريكي. وبإمكان المتسابقين المشاركة بشكل فردي أو ضمن فريق مكوّن من ثلاثة أعضاء.

وقال آدم شياو، المدير العام لخدمات الأجهزة المحمولة لدى مجموعة هواوي لأعمال المستهلكين في الشرق الأوسط وأفريقيا:" مسابقة العام الماضي شهدت استجابة منقطعة النظير، وقد ذهلنا حقاً لمستوى ونوعية المشاركات التي شملت قدراً كبيراً من مختلف أنواع التطبيقات"، مضيفا : "تنطوي هذه المسابقة على العديد من المنافع الهائلة للمطورين المشاركين، حيث تقدّم جوائز نقدية جذابة، وتتيح إمكانية الوصول إلى أحدث أدوات التطوير، بالإضافة إلى ميزة عرض التطبيقات الفائزة على متجر HUAWEI AppGallery ، سوق التطبيقات الرسمي لهواوي".

وسيكون بمقدور المشاركين في المسابقة الاستفادة من قدرات خدمات هواوي الأساسية للأجهزة المحمولة (HMS Core) - بيئة التطوير الرائدة لهواتف هواوي.

كما تتيح خدمات هواوي الأساسية للأجهزة المحمولة (HMS Core) إمكانية التطبيق الآمن والسلس للعديد من المزايا، مثل خاصية تسجيل الدخول الآمن، وإجراء المدفوعات والتنزيلات داخل التطبيق، وتخصيص الإعلانات، واستلام التنبيهات، وتحديد المواقع في الوقت الحقيقي، وعمل النسخ الاحتياطي في السحابة.

وقد صمّمت خدمات هواوي الأساسية للأجهزة المحمولة (HMS Core)، التي تعتبر العامل الأكثر أهمية بالنسبة لمنشئ التطبيقات وصانعي المحتوى، لإتاحة التنفيذ الفعال للتطبيقات وتمكين المطورين من التركيز على ابتكار أفضل تجربة مستخدم على الإطلاق.

و ستقدّم هواوي سلسلة من ورش العمل والبرامج التدريبية والمناهج ذات الصلة على موقعه الخاص بالمطورين، وستشكل سلسلة البرامج التدريبية نقطة الانطلاق بالنسبة للمطورين العالميين والإقليميين، وهو ما يرسّخ رؤية هواوي العالمية التي تُعزّز رحلة تطورهم بشكل فعال وتُنمّي مهاراتهم، وبالتالي، تحويلهم إلى مطورين معتمدين. وبإمكان المطورين المهتمين حضور واستكمال هذه الدورات الافتراضية لإنشاء التطبيقات باستخدام أدوات خدمات هواوي للأجهزة المحمولة (HMS) والمشاركة في المسابقة.

ولدخول المسابقة، بإمكان المتنافسين التسجيل وإرسال مشاركاتهم حتى 20 أغسطس المقبل.

وسيتم اختيار الفائزين في أكتوبر التالي من خلال الجمع بين تصويت الجمهور وقرار لجنة التحكيم المكوّنة من نخبة القادة البارزين في القطاع من كل منطقة.

وشارك أكثر من 3 آلاف فرد وفريق من أكثر من 170 دولة نسخة العام الماضي من المسابقة، كما بلغ إجمالي قيمة الجوائز الكبرى عالمياً لمسابقة العام الماضي مليون دولار أمريكي، مع تخصيص 200 ألف دولار أمريكي لكل منطقة من المناطق الجغرافية الخمس التي شملتها المسابقة.

من بين التطبيقات الفائزة في مسابقة العام الماضي من منطقة الشرق الأوسط وأفريقيا: My Pregnancy Journey الذي طورته إمرأة من جنوب أفريقيا من أجل السيدات الأفريقيات، و Aman.jo- تطبيق مصمّم لتقديم إرشادات العناية الصحية للمرضى وموردي خدمات الرعاية الصحية و Deaf Sign Language، وهو تطبيق يتيح التواصل مع الأفراد الذين لديهم مشكلات في السمع.

ومن بين المشاركات الأخرى الفائزة في العام الماضي، تطبيق يتتبع مدى توفر الطاقة في منطقة معينة، ومساعد افتراضي لفهم واستيعاب مختلف أنواع اللهجات العربية، وقاموس إنجليزي-عربي بإمكانه ترجمة المحتوى المستورد من تطبيقات أخرى.

وتمكنت هواوي في مايو 2021، من تحقيق نمو مضاعف مقارنة بالفترة ذاتها من العام السابق من خلال تسجيل أكثر من 4 ملايين مطور ودمج 134 ألف تطبيق في خدمات هواوي الأساسية للأجهزة المحمولة (HMS Core) على النطاق العالمي، ما يرسّخ مكانة وقوة نظام (HMS) الإيكولوجي كثالث أضخم نظام إيكولوجي لتطبيقات الأجهزة المحمولة عالمياً.

أضف تعليق


لماذا يستهدفون ثورة يوليو؟

#
مقال رئيس التحرير
محــــــــمد أمين

الاكثر قراءة