الزمالك يتعادل سلبيا مع المقاصة في الشوط الأول

صورة ارشيفية

رياضة22-6-2021 | 19:57

انتهى الشوط الأول من مباراة فريق الكرة بنادي الزمالك مع نظيره مصر المقاصة باللقاء الذي يجمع الفريقين حاليا باستاد السويس الجديد ضمن منافسات الدور ربع النهائي لبطولة كأس مصر بالتعادل السلبي .

وبدأ الزمالك المباراة بتشكيل يضم محمود عبدالرحيم “جنش” في حراسة المرمى ومحمد عبد الشافي ومحمود حمدي “الونش” ومحمد عبدالغني وحمزة المثلوثي في خط الدفاع وطارق حامد وإمام عاشور وأحمد سيد “زيزو” ويوسف إبراهيم “أوباما” و أشرف بن شرقي في خط الوسط وسيف الدين الجزيري في خط الهجوم.

تشكيل المقاصة أمام الزمالك:

حراسة المرمى : محمود حمدي
خط الدفاع : أحمد مودي – محمد دسوقي – أحمد صبيحة – عاصم سعيد
خط الوسط: هشام محمد – سعيد الونش – محمد مخلوف – أحمد عادل ميسي – عبد الله مجدي
خط الهجوم : باسم مرسي

وبدأت المباراة هادئة من جانب الفريقين ومحاولات فردية لم ترتق لمرحلة الخطورة وتدخل طارق حامد في كرة على حدود منطقة جزاء المقاصة احتسبها الحكم ركلة حرة على الزمالك بعدها رد المقاصة بمحاولة عن طريق أحمد عادل ميسي لكنها تصل سهلة لجنش في الدقيقة السادسة من عمر المباراة .

وحاول الزمالك من الجانب الأيمن وانطلق أوباما ليرسلها عرضية متقنة يسددها بن شرقي قوية لكنها تعلو العارضة بقليل لتضيع معها فرصة واعدة للزمالك في الدقيقة العاشرة من عمر المباراة .

وعادت المباراة للهدوء مجددا وحصل الزمالك على ركنيتين متتاليتين لكن بدون خطورة حقيقية وحاول المقاصة التأمين في وسط الملعب ورد الزمالك بانطلاقة لأوباما في عمق دفاعات المقاصة لكن يتم تشتيت الكرة في الدقيقة 15 من عمر المباراة.

يتحصل عبد الله مجدي لاعب المقاصة علي إنذار اول بعد عرقلته لمحمود الونش علي حدود منطقة الجزاء ، ويلعب الزمالك سريعا ويهدر أشرف بن شرقي الهدف الاول للزمالك من تسديدة داخل المرمي ويواصل الزمالك الضغط القوي من أجل إحراز الهدف الاول .

مرور 25 دقيقة والتعادل السلبي يسيطر علي اللقاء رغم الضغط القوي للزمالك من أجل إحراز الهدف الاول ، وسيطرة بيضاء تماما ولكن دون ترجمة حتي الآن من أجل إحراز الهدف الاول للزمالك ، تشهد الدقيقة 30 ضياع الهدف الاول من سيف الدين الجزيري بعد عرضية من زيزو أطاح بها الجزيري فوق المرمي .

يتحصل محمد مخلوف لاعب وسط المقاصة علي إنذار بعد عرقلة المثلوثي في وسط الملعب في الدقيقة 33 ، تشهد الدقيقة 35 انفراد للمقاصة يطرحها احمد عادل ميسي فوق المرمي .

الخمس دقائق الأخيرة ولا جديد يذكر سوي ضغط زملكاوي من أجل الهدف الاول ودفاع من المقاصة ، ويحتسب الحكم احمد الغندور دقيقتين وقت محتسب بدل ضائع ، ويسهر الحكم إنذار للاعتراض في وجه كل من احمد مودي لاعب المقاصة وطارق حامد لاعب وسط الزمالك .

أضف تعليق


لماذا يستهدفون ثورة يوليو؟

#
مقال رئيس التحرير
محــــــــمد أمين

الاكثر قراءة