تقرير أمني فلسطيني: أهالي حي الشيخ جراح يعانوا أزمات اقتصادية متعددة

تقرير أمني فلسطيني: أهالي حي الشيخ جراح يعانوا أزمات اقتصادية متعددةالشيخ جراح

عرب وعالم23-6-2021 | 15:10

تتواصل ردود الفعل على الساحة السياسية الداخلية فيما يتعلق بتطورات الوضع في حي الشيخ جراح ، وقال تقرير للتليفزيون البريطاني أن ردود الفعل تتواصل على الساحة الفلسطينية مع اشتعال الاحتجاجات في حي الشيخ جراح بالقدس والمواجهات التي تقوع بين الاحتلال وعناصر النشطاء من حركة حماس ، وهو ما بات واضحا الآن خاصة مع حالة الكساد التي تسيطر على الوضع التجاري بالمدينة وتخوف الكثير من المواطنين الأن إلى الدخول للحي والقيام بالشراء منه.

وأشار التقرير إلى شكوى الكثير من التجار في القدس الغربية من عدم وصول أي مواطن للشراء من الحي ، موضحا أن موجات العنف من عناصر حماس أو من عناصر الاحتلال واشتباكها المتواصل مع الفلسطينيين أثرت سلبا على الوضع الاقتصادي لهذا الحي بوضوح ، حيث لم يعد أي شخص يزوره بسبب التخوف من أجواء التصعيد بالحي.

جدير بالذكر أن غالبية التجار في القدس يعملون بصورة يومية، أو ما يعرف اقتصاديا نظام اليوم، وهو ما يزيد من حجم الضغوط الاقتصادية الحاصلة الآن بحي الشيخ جراح.

اللافت أن بعض من منصات ومواقع التواصل الاجتماعي رصدت غضبا كبيرا من التجار في حي الشيخ جراح ، خاصة ممن يعملون اليوم بيومه وبنظام اليومية، الأمر الذي دفع بالكثير من سكان الحي إلى الأعراب عن غضبهم الشديد من كل طرف يعطل أنشطتهم الاقتصادية بأي صورة.

أضف تعليق