استشارى سمنة يوضح أهمية عملية تكميم المعدة المعدل بالمنظار الطبي

استشارى سمنة يوضح أهمية عملية تكميم المعدة المعدل بالمنظار الطبيتكميم

منوعات24-6-2021 | 19:11

أوضح الدكتور محمد الفولى عضو هيئة التدريس بكلية الطب جامعة عين شمس واستشاري جراحات السمنة والمناظير وشفط الدهون، وصاحب مبادرة "صحتك أحلى"، أن عملية التكميم المعدل تعد واحدة من أشهر عمليات السمنة المفرطة وأكثرها فاعلية نظرا لقدرتها علي التخسيس في أسرع وقت ممكن بدون مجهود أو عمليات.

وقال الدكتور محمد الفولى أن عمليه تكميم المعدة المعدل بالمنظار الطبي، تعتمد علي التحكم في كمية الطعام التي يأكلها المريض، من خلال حلقة حول مدخل الطعام الخاص بالمعدة ليتمكن المريض من تضيق قطرها وقتما رغب لمنح إحساس أسرع بالشبع دون تعب أو حرمان من الطعام.

وأوضح الدكتور محمد الفولى الفرق بين تكميم المعدة العادى وتكميم المعدة المعدل إلي موضحا التشابه الكبير ما بين كلا الجراحتين، لأعتمادهما علي قص وأستئصال نسبة كبيرة من المعدة تصل لـ 70% من حجمها الكلي، ما يمنح المريض إحساس أسرع بالشبع بعد أكل كميات قليلة للغاية من الطعام، بسبب قلة المساحة الأستعابية داخل المعدة، ولكن تزيد عمليه تكميم المعده المعدل بالمنظار الطبي في إضافة حلقة حول مدخل الطعام الخاص بالمعدة للتحكم فيه.

وأضاف الدكتور محمد الفولى أن عمليه تكميم المعده المعدل تعتمد علي أستخدام تقنية المناظير الطبية المتطورة لإجراء الجراحة، والتي تساعد علي تقليص فترة الأستشفاء ما بعد الجراحة، نظرا لأستخدام جروح وثقوب صغيرة للغاية بمنطقة البطن خلال العملية. وأشار الدكتور محمد الفولى أن المريض لا يبقي في المستشفي إلا ليلة واحدة فقط للمتابعة، ليعود لمنزلة في صباح اليوم التالي دون اي مشاكل صحية او اثار جانبية، علي خلاف الطرق التقليدية القديمة المستخدمة في عمليات التخسيس، والتي تتعلق بـ فتح بطن المريض لإجراء الجراحة والتي كانت تحتاج لفترة طولية للغاية للأستشفاء ما بعد العملية.

أضف تعليق

أصحاب مفاتيح الجنة

#
مقال رئيس التحرير
محــــــــمد أمين
تسوق مع جوميا

الاكثر قراءة

إعلان آراك 2