«النواب» يدعو لتشجيع المشاركة الإيجابية في خطط التنمية

«النواب» يدعو لتشجيع المشاركة الإيجابية في خطط التنميةمجلس النواب

مصر26-6-2021 | 11:40

أكدت لجنة الخطة والموازنة بمجلس النواب، برئاسة النائب فخري الفقي، اهتمامها البالغ بتشجيع المشاركة الإيجابية من قبل المواطن في صياغة وتنفيذ ومتابعة كل خطط وبرامج التنمية اتساقا مع الممارسات الدولية الجيدة في مجال المشاركة المجتمعية في مجال خطط التنمية.

وفي هذا الصدد ثمنت اللجنة البرلمانية الخطوات التى اتخذتها وزارة التخطيط والتنمية الاقتصادية فى إصدار دليل المواطن لخدمة التنمية المستدامة وتطبيق شارك على الهاتف المحمول.

جاء ذلك فى التقرير العام للجنة الخطة والموازنة الذي وافق عليه مجلس النواب، برئاسة المستشار الدكتور حنفي جبالي، في شأن مشروع خطة السنة الرابعة (2021 /2022) من خطة التنمية المستدامة متوسطة الأجل (2018 - 2019 / 2021 - 2022)، ومشروع الموازنة العامة للدولة، مشروعات موازنات الهيئات العامة الاقتصادية، والهيئة القومية للإنتاج الحربى للسنة المالية 2021 / 2022.

وترى اللجنة ضرورة استمرار وزارة التخطيط في اتخاذ كل الإجراءات التي تكفل النشر المستمر لخطط التنمية على مدار السنة سواء عند إعدادها وتنفيذها وقياس أثر مردودها مع توسيع دائرة النشر إلى كل الفئات الفقيرة والمهمشة.

وتوصي اللجنة بقيام الجهاز المركزي للتعيئة العامة والإحصاء باعتباره إحدى الجهات التي تشرف عليها الوزارة بإجراء استطلاعات رأي للمواطنين للتعرف على وجهات نظرهم في المشروعات المقررة للوزارة إدارجها في خطة الدولة لاسيما المشروعات ذات الصله بالحياة المعيشية لهم أو التي تؤثر على أنماط وطريقة تفكيرهم.

أضف تعليق

رسائل الرئيس للمصريين

#
مقال رئيس التحرير
محــــــــمد أمين
إعلان آراك 2