الصحة الروسية: استخدام أولى دفعات لقاح سبوتنيك لايت

الصحة الروسية: استخدام أولى دفعات لقاح سبوتنيك لايتالصحة الروسية

عرب وعالم26-6-2021 | 14:55

قال وزير الصحة الروسي، ميخائيل موراشكو، اليوم السبت، إنه تم البدء في الاستخدام المدني لأولى دفعات من لقاح "سبوتنيك لايت" الروسي ضد فيروس كورونا.

وأضاف الوزير - خلال زيارته لمستشفى بمدينة بيلغورود الروسية وفقا لقناة (روسيا اليوم) الإخبارية - "اكتملت أمس مرحلة التحكم، وبدأ الاستخدام المدني لأول دفعات من لقاح (سبوتنيك لايت)، ونخطط لأن يتم بحلول نهاية الشهر الجاري توزيع نحو 2,5 مليون جرعة".

وأشار موراشكو إلى أن لقاح (سبوتنيك لايت) مخصص للناس الذين كانوا قد أصيبوا ب فيروس كورونا في الماضي، وكذلك الأشخاص الملقحين سابقا.

وأوضح أن المدن الكبيرة تشهد زيادة في عدد الإصابات الجديدة بفيروس كورونا، وقال: "لذلك من الضروري تسريع وتيرة التلقيح، بالطبع من الأفضل أن يفهم الناس أنه كلما أسرعنا في القيام بذلك (التلقيح ضد كورونا)، كان ذلك أفضل، لأننا نرى أن هناك زيادة في معدل الإصابات في المدن الكبيرة، لا سيما من الضروري عمل ذلك أثناء التخطيط للإجازة الصيفية.

وكان مدير مركز "غاماليا" العلمي ألكسندر غينتسبورغ قال - في وقت سابق - "إن تكرار التطعيم باستخدام لقاح "سبوتنيك لايت"، سيرفع مستوى الأجسام المضادة، ويوفر الحماية ضد جميع طفرات كوفيد-19.

أضف تعليق