البنك الدولى.. وقصة نجاحات مع مصر

البنك الدولى.. وقصة نجاحات مع مصرالبنك الدولى.. وقصة نجاحات مع مصر

* عاجل3-10-2017 | 11:11

وكالات
أوضحت د. سحر نصر، وزيرة الاستثمار والتعاون الدولى ومحافظ مصر لدى البنك الدولى، فى تصريحات صحفية اليوم – الثلاثاء - أن الرئيس السيسي عقد 4 اجتماعات مع رئيس مجموعة البنك فى أقل من ثلاث سنوات، وهو أمر غير مسبوق وساهم بشكل أساسى فى إحداث نقلة نوعية فى التعاون بين مصر والبنك الدولى فى مختلف المجالات، بما فى ذلك قطاع الطاقة والتى ساهمت فيه مجموعة البنك الدولى مؤخرًا بعدد كبير من الاستثمارات والتمويل التنموى بما يفوق 4 مليار دولار، منها 3 مليار دولار لدعم الإصلاحات الاقتصادية فى القطاع، و635 مليون دولار استثمارات مباشرة من القطاع الخاص العالمى والمصرى لإنشاء أكبر تجمع دولى لتوليد الطاقة الشمسية فى أسوان بمشاركة هيئة التمويل الدولية، الذراع المعنية بالقطاع الخاص فى مجموعة البنك الدولى، وأكثر من 200 مليون دولار ضمانات استثمار لذات المشروع مقدمة من الوكالة الدولية لضمان الاستثمار التابعة للبنك، وكذلك 150 مليون دولار استثمارات أجنبية مباشرة فى قطاع البترول والغاز.
وأكدت أن المرحلة غير المسبوقة من التعاون بين مصر والبنك الدولى تأتى تتويجًا لنتائج الاجتماعات الناجحة بين الرئيس السيسى، والدكتور چيم كيم، رئيس مجموعة البنك.
ولفتت سحر نصر إلى أن قيادات البنك العاملين طالبت فيه باعتبار تلك العلاقة الاستراتيجية نموذجًا ينبغى تكراره مع الدول النامية الأخرى، فى إطار مساعى البنك الدولى لتعظيم مصادر واستخدامات التمويل من أجل التنمية.
وأعلنت الوزيرة أنها ستبحث سبل دفع وتوسيع نطاق التعاون بين مصر والبنك الدولى خلال المباحثات المهمة التى ستعقدها مع مختلف قيادات البنك خلال الفترة المقبلة.
أضف تعليق

رسائل الرئيس للمصريين

#
مقال رئيس التحرير
محــــــــمد أمين
تسوق مع جوميا

الاكثر قراءة

إعلان آراك 2