بتكلفة ٧٨.٧ مليار جنيه.. تنفيذ ٤٤٢١ مشروعا بالبحيرة

بتكلفة ٧٨.٧ مليار جنيه.. تنفيذ ٤٤٢١ مشروعا بالبحيرةتنفيذ ٤٤٢١ مشروع بالبحيرة بإجمالي تكاليف إستثمارية ٧٨.٧ مليار جنية بمحافظة البحيرة

محافظات27-6-2021 | 16:19

أكد اللواء/ هشام آمنة - محافظ البحيرة أنه وعلى مدار سبع سنوات منذ تولي الرئيس/ عبد الفتاح السيسي قائد التنمية ومسيرة الإنجازات شهدت البحيرة طفرة وثورة في كافة المجالات وعلى جميع الأصعدة ، تم خلالها تحقيق إنجازات غير مسبوقة خلال فترة قصيرة من الزمن .

فكانت ولا تزال جهود الدولة المصرية الداعمة لكافة المشروعات القومية الجاري تنفيذها لصالح المواطن البحراوي ورفعة شأنه ، بتنفيذ مشروعات قومية واستثمارية وخدمية وتنموية، إعجازاً حقيقياً وتحدياً غير مسبوق، وتحقيق طفرة تنموية فى شتى القطاعات والمجالات لتوفير حياة كريمة للمواطنين والعمل على تلبية احتياجاتهم، حيث يعد ما تم ضخه من استثمارات وتمويل ودعم للمحافظة خلال تلك الفترة لم يتحقق عبر عقود من الزمان وهو ما يؤكد أن الدولة تضع يدها بقوة لدفع العمل والتنمية على أرض البحيرة .

وأشار محافظ البحيرة إلى أنه تم انشاء المجمع السكني الحرفي بفرهاش بحوش عيسى والذى يعد الأول من نوعه على مستوى الجمهورية، كأول مشروع إسكاني تعاوني حرفي وفقاً لاتجاهات وخطط الدولة المستقبلية فى توفير السكن والخدمات وفرص العمل المناسبة للشباب فى تجمعات منتجة تحقق الاستفادة الكاملة من المصادر الطبيعية والمقومات المتاحة.
وصمم ليلبي احتياجات الشباب في توفير شقة وفرصة عمل من خلال تملك ورشة أو محلاً تجارياً وتوفير السكن والخدمات وفرص العمل المناسبة للشباب من خلال إقامة تجمعات منتجة تحقق الاستفادة الكاملة من المصادر الطبيعية المتاحة بالمحافظة ومقام على مساحة ١٤ فدانا بنسبة تنفيذ ١٠٠ ٪ وبتكلفة إجمالية ٢٧١ مليون جنيه..
ويعد من المشروعات الواعدة التي تتبناها المحافظة بالتنسيق مع الهيئة العامة لتعاونيات البناء والإسكان بوزارة الإسكان لتوفير فرص عمل ومسكن مناسب لشباب الخريجين، بالإضافة إلى فتح مجالات جديدة للعمل الحرفي وإحياء الصناعات الحرفية .
ويتكون المشروع من ٣٨٦ وحدة سكنية بمساحات مختلفة من ( ٨٢ - ١٠٢ م٢ ) و٢٨ وحدة إدارية بالدور الأرضي، و٢٠٩ ورش حرفية بمساحات من ٣٧ م٢ إلى ٥٧ م٢ ويضم ١٧٨ محلاً تجارياً ومبنى إعاشة للعمالة الحرفية يتسع لـ ٢٨٠ فرداً، ومسجد، ومحطة خدمة تموين سيارات، ومكتب بريد، ووحدة حماية مدنية ونقطة طبية وإسعاف ونقطة شرطة، ومعرض منتجات للورش الحرفية، ومخازن بمسطحات مختلفة.

كما تم الإنتهاء من أعمال الترفيق وتوصيل خط المياه والتشطيبات النهائية وتلوين الواجهات الخارجية لجميع العمارات والانتهاء من شبكة الصرف الصحي الداخلية، وتمهيد الطرق الداخلية والشوارع والأرصفة، وطرح الوحدات السكنية والورش والمحلات لشباب المحافظة.

وأضاف اللواء المحافظ أنه تم التنسيق مع جهاز المشروعات الصغيرة والمتوسطة ومتناهية الصغر لتمويل بعض تلك المشروعات التى وقع الاختيار عليه لامتلاك ورشة لتقديم قرض من الجهاز لمساعدة الشباب المتقدم فى تمويل مشروعه بالأجهزة اللازمة بورشته فى إطار حرص الدولة وتوجيهات الرئيس/ عبد الفتاح السيسي، بتقديم كافة أوجه الدعم للشباب والمواطنين وتيسير كافة الإجراءات والمساهمة فى توفير حياة كريمة لهم .

وأشار محافظ البحيرة إلى أن ما تم خلال السبع سنوات الماضية وبدعم وتوجيهات السيد الرئيس الذى يولي المحافظة اهتماماً كبيراً ودعماً متكاملا لا ينقطع شهد تنفيذ ٤٤٢١ مشروعا على أرض المحافظة في كافة المجالات والقطاعات بإجمالي تكاليف إستثمارية تبلغ ٧٨.٧ مليار جنية ، تم الإنتهاء من ٣٧٢٩ مشروع بتكلفة إجمالية ٤١.٥ مليار جنيه و٦٩٢ مشروع جار العمل بها بتكلفة إجمالية ٣٧.٢ مليار جنيه.

أضف تعليق

خلخلة الشعوب و تفكيك الدول

#
مقال رئيس التحرير
محــــــــمد أمين
إعلان آراك 2