«الوادى الجديد» تطلق «هنجملها» بمقر الجامعة الجديد

«الوادى الجديد» تطلق «هنجملها» بمقر الجامعة الجديدرئيس جامعة الوادى الجديد و نواب رئيس الجامعة

محافظات27-6-2021 | 18:44

اجتمع الدكتور عبد العزيز طنطاوى، رئيس جامعة الوادى الجديد، ونواب رئيس الجامعة، مع وفد مبادرة هنجملها بحضور محمد القبطان، واللواء كمال الدين حسين، منسق عام المبادرة الرئاسية هنجملها، والتى تستهدف زراعة 3400 شجرة مثمرة بجامعة الوادى الجديد، والتى شارك فيها طلاب كلية الزراعة.

وقال "طنطاوى" إن هذه المبادرة تأتى في إطار المبادرة الرئاسية والاستراتيجية القومية للتنمية المستدامة مصر ٢٠٣٠، وتستهدف تغيير السلوكيات ونشر الوعي البيئي، وحث المواطنين، خصوصًا الشباب على المشاركة في الحفاظ على البيئة والموارد الطبيعية بدعم من وزارة التعليم العالى والبحث العلمى.

وأضاف، رئيس جامعة الوادى الجديد، أن أكثر من 100 طالب طالبة من كلية الزراعة وكليات الجامعة شاركوا فى هذا المبادرة تحت شعار (هنجملها) بمقر الجامعة الجديد بالكيلو 10.

ومن جانبه، قال محمد القبطان منسق عام المبادرة، إن المبادرة تأتى ضمن خطة الدولة لدمج المناطق الحدودية في المبادرات لتنميتها والترويج لمقوماتها.

وأكد الدكتور محمد محمود المستشار البيئى ل جامعة الوادى الجديد ومنسق المبادرة بالجامعة أن المبادرة تستهدف زراعة 3400 شجرة مثمرة في جامعة الوادي الجديد تتمثل فى أشجار الزيتون والليمون والمانجو.

وأضاف، أن مبادرة (هنجملها)، تهدف للحد من مخاطر الاحتباس الحراري وزيادة المساحة الخضراء وبث روح الولاء والانتماء لتفعيل دور المشاركة المجتمعية وتنمية البيئة بالوادى الجديد.

وقدم الدكتور عبد العزيز طنطاوى رئيس جامعة و النواب الشكر لمنسقى المبادرة الرئاسية هنجملها على دورهم فى المساهمة فى التوسع فى زراعة الاشجار المثمرة فى ربوع جامعات مصر ومنها جامعة الوادى الجديد وذلك من خلال التنسيق مع الدكتور خالد عبد الغفار وزير التعليم العالى والبحث العلمى،معربا عن امله فى الفترة القليلة القادمة اضافة مساحات جديد بمزارع الجامعة لزراعة النباتات الطبية والعطرية.

أضف تعليق

المنصات الرقمية و حرب تدمير الهوية

#
مقال رئيس التحرير
محــــــــمد أمين
إعلان آراك 2