إحلال وتجديد مدرسة «الشهيد دافيد أصيل»و«يحيى كيلانى الثانوية بنات» بأسيوط

إحلال وتجديد مدرسة «الشهيد دافيد أصيل»و«يحيى كيلانى الثانوية بنات» بأسيوط اللواء عصام سعد محافظ أسيوط

محافظات28-6-2021 | 13:34

تفقد اللواء عصام سعد محافظ أسيوط أعمال إنشاء مدرسة الشهيد دافيد أصيل حنا بقرية كومبوها وجناح توسع بمدرسة يحيى كيلاني الثانوية بنات بمدينة ديروط.

يأتي ذلك ضمن مشروعات مبادرة تطوير الريف المصري والمبادرة الرئاسية حياة كريمة، وذلك في إطار خطة الدولة لدعم القرى وتحسين مستوى معيشة المواطنين من خلال دعم وتحسين مستوى المرافق والخدمات الحيوية تنفيذًا لاستراتيجية مصر 2030 وخطط التنمية المستدامة وبرامج تنمية الصعيد، خاصة في قطاع التعليم .

ورافقه خلال الجولة العقيد محمد إسماعيل المستشار العسكرى للمحافظة ومحمود نجار، رئيس مركز ومدينة ديروط، وعيون إبراهيم نائب رئيس المركز والمهندس محمد عادل دياب مدير مشروعات المبادرة الرئاسية حياة كريمة بجهاز تعمير الوادي الجديد.

كما استكمل المحافظ جولته بمركز ديروط بتفقد أعمال إنشاء جناح توسع بمدرسة يحيى كيلاني الثانوية بنات بمدينة ديروط بتكلفة 4 ملايين و500 ألف جنيه وتابع معدلات التنفيذ بها واستمع إلى شرح من المهندس المشرف على المشروع لمعدلات التنفيذ وأعمال التشطيبات النهائية بالمبنى.

وأشار المحافظ إلى أن ما شهدته الدولة تحت القيادة الحكيمة للرئيس عبدالفتاح السيسي رئيس الجمهورية ومسيرة الإنجازات لكافة المشروعات القومية والخدمية والتنموية الجاري تنفيذها لصالح المواطن المصري ورفعة شأنه تعد تحديًا غير مسبوق، خاصة التي تأتي ضمن المبادرة الرئاسية " حياة كريمة " والمشروع القومي لتطوير الريف المصري وكان لقطاع التعليم نصيب كبير من تلك المشروعات.

حيث تم استلام 16 مدرسة جديدة بعدد 198 فصلا بتكلفة 706 ملايين جنيه بتمويل من وزارة التنمية المحلية بالإضافة إلى 21 مدرسة بإجمالي عدد فصول 335 فصلا بتكلفة بلغت 112 مليون جنيه وذلك ضمن المرحلة الأولى من مبادرة حياة كريمة كما يجري إنشاء 30 مدرسة جديدة أخرى بواقع 282 فصلا وبتكلفة تصل إلى 135 مليون جنيه ضمن المرحلة الثانية من المبادرة الأمر الذي يسهم في تطوير الأداء والحد من الكثافات وتقديم أفضل وأحدث الوسائل والطرق التعليمية لأبنائنا الطلاب.

أضف تعليق

رسائل الرئيس للمصريين

#
مقال رئيس التحرير
محــــــــمد أمين
تسوق مع جوميا

الاكثر قراءة

إعلان آراك 2