من أمام«بئر مسعود» ..محافظ الإسكندرية يعلن تدشين مشروع الهوية البصرية

من أمام«بئر مسعود» ..محافظ الإسكندرية يعلن تدشين مشروع الهوية البصريةمحافظ الاسكندرية

محافظات29-6-2021 | 15:57

أعلن اللواء محمد الشريف، محافظ الإسكندرية، ظهر اليوم الثلاثاء، تدشين تنفيذ مشروع الهوية البصرية لمنطقة بئر مسعود بتكلفة 25 مليون جنية بمدة تنفيذ زمنية 6 أشهر.

أكد الشريف فى تصريحات صحفية: أن المشروع يأتي كبداية لانطلاق تنفيذ مشروع الهوية البصرية للمحافظة، وذلك بالتنسيق مع الهيئة الهندسية للقوات المسلحة والجامعة الألمانية بالقاهرة في ضوء التكليف الرئاسي بتعميم مبادرة الهوية البصرية بجميع المحافظات.


وتابع الشريف، الإسكندرية لها بريق خاص وطابع مميز نسعى لتكون واجهة مميزة يعبر عن حاضرها وماضيها، وان تجربة انطلاق المشروع من منطقة بئر مسعود، سيعمم على كافة أرجاء المحافظة مستقبلاً.


وكانت المحافظة تسلمت شهادة حق استخدام الملكية الفكرية الخاصة بمشروع الهوية البصرية لمحافظة الإسكندرية من الجامعة الألمانية بالقاهرة في ضوء التكليف الرئاسي بتعميم مبادرة الهوية البصرية بجميع المحافظات.


وأكد الشريف أن المشروع يهدف إلى إظهار الإسكندرية بشكل جديد يجمع بين عراقة الماضي وأصالة الحاضر، بإعداد تصاميم حديثة نابعة من تاريخ وحضارة المدينة وتراثها العريق، ويكون بمثابة مرجع شامل يعكس تفرد مدينة الإسكندرية، ويحافظ على القيم التراثية في العناصر البصرية التي تؤثر على انطباع المواطنين والزائرين للمدينة وتعزز القيمة السياحية للإسكندرية.


وأشار الشريف إلى أنه بدأ العمل في إعداد مشروع "الهوية البصرية" منذ أكثر من سنة، عقب توقيع بروتوكول التعاون بين المحافظة والجامعة الألمانية في السادس من فبراير من العام الماضي 2020، وفي فبراير 2021 تم تسلم وثيقة حقوق الملكية الفكرية الخاصة بمشروع الهوية البصرية لمحافظة الإسكندرية.

أضف تعليق

طحن العظام وتدمير الأوطان

#
مقال رئيس التحرير
محــــــــمد أمين
تسوق مع جوميا

الاكثر قراءة

إعلان آراك 2