عبد العاطى: أسبوع القاهرة الرابع للمياه تتويج لدور مصر الإقليمى

عبد العاطى: أسبوع القاهرة الرابع للمياه تتويج لدور مصر الإقليمىوزير الرى الدكتور محمد عبد العاطي

مصر2-7-2021 | 15:20

قال د. محمد عبد العاطي، وزير الموارد المائية والري، إن أسبوع القاهرة الرابع للمياه والمقرر عقده خلال الفترة من 24 إلى 28 أكتوبر المقبل، تتويج لدور مصر الإقليمى الرائد سواء فى المنطقة العربية أو الإفريقية.

جاء ذلك خلال مباحثات وزير الموارد المائية والري، مع إيمان سيد رئيس قطاع التخطيط، حول موقف الإجراءات الجارية من أسبوع القاهرة الرابع للمياه الذي يعقد تحت رعاية الرئيس عبد الفتاح السيسى تحت عنوان «المياه والسكان والتغيرات العالمية.. التحديات والفرص».

وأوضح عبد العاطى أن أسبوع القاهرة للمياه للعام الحالى هو المؤتمر الرابع فى سلسلة المؤتمرات التى بدأت عام 2018؛ بهدف تعزيز التواصل بين منظمات المياه والصناعات المرتبطة بقطاع المياه والجهات الإقليمية والدولية والمجتمعات ذات الصلة، مشيرا إلى أن أسبوع القاهرة للمياه 2021 يأتى تتويجا للنجاح الذى حققه أسبوع القاهرة للمياه فى النسخ الثلاث السابقة حتى أصبح من أهم وأكبر الأحداث المتعلقة بمجال المياه والتنمية المستدامة فى مصر والشرق الأوسط.

وأضاف أن هذا الحدث يأتى فى إطار اهتمام الدولة بموضوع المياه ووضعه على رأس أولويات الأجندة السياسية وأهم مقتضيات التنمية الاقتصادية والمستدامة، وتتويجا لدور مصر الإقليمى الرائد سواء فى المنطقة العربية أو الإفريقية.

أضف تعليق

وكلاء الخراب

#
مقال رئيس التحرير
محــــــــمد أمين
إعلان آراك 2