الولايات المتحدة تجمد تطبيق عقوبات الإعدام

الولايات المتحدة تجمد تطبيق عقوبات الإعدامعلم أمريكا - أرشيفية

عرب وعالم2-7-2021 | 18:32

قررت وزارة العدل الأمريكية، اليوم الجمعة، تجميد عقوبات الإعدام على المستوى الاتحادى.


ونقلت رويترز عن وزير العدل الأمريكى، ميريك جارلاند، بيانا قال فيه: "يجب أن تضمن وزارة العدل معاملة عادلة وإنسانية لكل فرد فى نظام العدالة الجنائية".


وأضاف الوزير الأمريكى قائلا: "أثيرت مخاوف بشأن مواصلة تنفيذ عقوبة الإعدام فى البلاد، لتطبيقها وتأثيرها غير المتناسب على الأشخاص الملونين". معلنا تجميد كل الإعدامات على المستوى الاتحادى إلى أن "تعيد الوزارة النظر فى السياسات والإجراءات على صعيد عقوبة الإعدام".


تأتى تلك الخطوة بعد أن عمدت إدارة ترامب إلى تنفيذ عدد قياسى من أحكام الإعدام، حيث استأنفت تنفيذ أحكام الإعدام بوتيرة غير مسبوقة رغم تراجع هذه العقوبة فى الولايات المتحدة والعالم، ونفذت 13 حكما بالإعدام.


وكانت المحكمة العليا الأمريكية قد وافقت، فى مارس الماضى، على إعادة النظر فى الحكم بالإعدام على مفجر ماراثون بوسطن جوهر تسارناييف، لتورطه فى تخطيط الهجوم الإرهابى 2013، الذى خلف مقتل ثلاثة أشخاص وجرح نحو 280 آخرين.


وتقدمت وزارة العدل الأمريكية، قبل مغادرة الرئيس السابق دونالد ترامب لمنصبه، باستئناف لقرار صادر عن محكمة الاستئناف، يأمر بإجراء محاكمة جديدة نتيجة الجرائم التى أدين بها تسارناييف، وفقا لما نقلته وكالة "رويترز".


وتمثل هذه القضية تحديا للرئيس جو بايدن، الذى قال "إنه يريد إلغاء عقوبة الإعدام على المستوى الفيدرالى".

أضف تعليق

وكلاء الخراب

#
مقال رئيس التحرير
محــــــــمد أمين
تسوق مع جوميا

الاكثر قراءة

إعلان آراك 2