قائد القوات البحرية: قاعدة 3 يوليو تمثل التزام الدولة المصرية بتأمين قناة السويس

قائد القوات البحرية: قاعدة 3 يوليو تمثل التزام الدولة المصرية بتأمين قناة السويسقائد القوات البحرية الفريق أحمد خالد

مصر3-7-2021 | 13:17

قال قائد القوات البحرية الفريق أحمد خالد أن قاعدة 3 يوليو الجديدة أكبر قاعدة بحرية مصرية على مساحة 10 مليون متر مربع ، مؤكدا أن القوات مستعدة لمجابهة ما يستجد من تهديدات وتحديات على كافة المحاور والاتجاهات الاستراتيجية.

ولفت قائد القوات البحرية أن القاعدة 3 يوليو تمثل التزام الدولة المصرية ب تأمين قناة السويس وتحقيق الأمن البحرى وحرية الملاحة الدولية ومنع الهجرة غير الشرعية إضافة تأمين مقدرات مصر الاقتصادية فى البحر فى منطقة من أهم المناطق الاستراتيجية على مستوى العالم، والقاعدة الجديدة مجهزة للقيام بكافة المهام والتدريبات المشتركة مع الدول الصديقة والشقيقة.

وأضاف الفريق أحمد خالد :"القيادة العامة للقوات المسلحة حرصت على تقديم الدعم الكامل والمدروس والموجه بعناية لتنفيذ التطوير فى القوات البحرية، وتجهيز البنية التحتية والتسليح والتأهيل والتدريب المتميز للعناصر البشرية على كافة المستويات فى وقت قياسى".

وتابع قائد القوات البحرية: "التحدى كان كبيرا والمتابعة الدقيقة والمستمرة حافزا وداعما لنا.. وكان عامل الوقت والدقة والجودة وحسن استخدام الموارد عنصرا حاكما فى تنفيذ خطة التنمية الشاملة للقوات المسلحة، وظهر ذلك من خلال إنشاء 5 قواعد بحرية جديدة ووحدات بحرية ذات نوعية متيزة، وقدرات كبيرة لتنفيذ المهام المختلفة مثل حاملات المروحيات والغواصات وغيرها، والحرص على نقل التكنولوجيا والخبرة وتوطين الصناعات البحرية.

وقال الفريق أحمد خالد: "نشهد اليوم نموذج لتلك الخطة يتمثل فى رفع العلم المصرى الشريف على 47 وحدة بحرية جديدة تضيف للقدرات فى كافة الاتجاهات الاستراتيجية إضافة قوية ليس فقط فى الكم ولكن فى النوع أيضا، وسنشاهد هذه الوحدات فى إطار فعاليات المناورة العسكرية "قادر 2021".

أضف تعليق

حكايات لم تنشر من سيناء

#
مقال رئيس التحرير
محــــــــمد أمين
تسوق مع جوميا

الاكثر قراءة

إعلان آراك 2