إيطاليا تخطف بطاقة التأهل لنهائى اليورو 2020 بالفوز على إسبانيا

إيطاليا تخطف بطاقة التأهل لنهائى اليورو 2020 بالفوز على إسبانيافرحة لاعبو إيطاليا بالفوز على إسبانيا

رياضة7-7-2021 | 00:01

نجح منتخب إيطاليا فى خطف بطاقة التأهل لنهائى كأس الأمم الأوروبية "يورو 2020"، بعدما تمكن بالفوز على منتخب إسبانيا بركلات الترجيح، وانطلق اللقاء من ملعب "ويمبلى".

وشهدت الدقائق الأولى من المباراة ضغط مبكر من جانب المنتخب الإيطالى، وكاد أن يخطف هدفًا مبكرًا عن طريق لإيموبيلى ولكن جاءت تسلل.

بدأ المنتخب الإسبانى الدخول فى أجواء اللقاء بعد مرور ربع ساعة، بعدما أهدر باريلا فرصة هدف محقق ولكنه فشل فى استغلال الخروج الخاطئ لـ سيمون حارس مرمى إيطاليا ولكن تمكن بوسكيتس استخلاص الكرة بشكل جيد.

وحافظ دوناروما حارس منتخب إيطاليا على نظافة شباكة بعدما قام بالتصدى الرائع لكرة خطيرة من دانى أولمو كادت أن تعلن عن أول أهداف المباراة.

وظهر المنتخب الإسبانى فى بداية الشوط الثانى من المباراة بشراسة هجومًا بحثًا عن هدف، عن طريق بوسكيتس فى الدقيقة 52، ولكن جاءت تسديدته بجانب القائم الأيمن.

وسارع المنتخب الإيطالى فى الرد على شراسة منتخب إسبانيا بعدما انطلق كييزا فى الدقيقة 60 الذى انقض على كرة مررها إنسينى إلى إيموبيلى ليسددها ببراعة داخل الشباك الإسبانية معلنًا تقدم منتخب بلاده بهدف أول.

وفي الدقيقة 80 يتمكن البديل ألفارو موراتا من إدراك التعادل بهدف لصالح إسبانيا بعد تمريرة من أولمو، انتهى الوقت الأصلي بالتعادل الإيجابي (1-1) لتمتد المباراة للأشواط الإضافية.

في الشوط الإضافي الأول، كاد المنتخب الإسباني يتقدم بهدف بعد محاولة من أولمو تصدى لها دوناروما، ثم ارتدت الكرة لموراتا لكن شتتها بيسينا في الدقيقة 98.

وفي الدقيقة 110 بالشوط الإضافي الثاني، سجل بيراردي هدفًا لصالح إيطاليا لكن لم يحتسب للتسلل على اللاعب.

انتهت الأشواط الإضافية بالتعادل الإيجابي (1-1) ليحتكم الفريقان لركلات الترجيح.

أهدر لوكاتيلي الركلة الأولى ل إيطاليا والتي تصدى لها سيمون، وسجل بيلوتي الركلة الثانية، وسجل بونوتشي الركلة الثالثة، وسجل بيرنارديسكي الركلة الرابعة وسجل جورجينو الركلة الخامسة والأخيرة.

أهدر داني أولمو الركلة الأولى ل إسبانيا وسجل مورينو الركلة الثانية، وسجل ألكانتارا الركلة الثالثة، أهدر موراتا الركلة الرابعة التي تصدى لها دوناروما.

بذلك يتأهل المنتخب الإيطالي لنهائي يورو 2020 للمرة الرابعة في تاريخه، وينتظر الفائز من مباراة الدنمارك وإنجلترا.

أضف تعليق