الخارجية الإيرانية تستدعي سفيرة سلوفينيا في طهران

الخارجية الإيرانية تستدعي سفيرة سلوفينيا في طهرانالخارجية الإيرانية تستدعي سفيرة سلوفينيا في طهران

عرب وعالم11-7-2021 | 15:18

استدعت الخارجية الإيرانية سفيرة سلوفينيا في طهران وسلمتها مذكرة احتجاج على مشاركة رئيس وزراء سلوفينيا، یانيز یانشا، في مؤتمر منظمة " مجاهدي خلق " الإيرانية المعارضة، عبر الإنترنت.

وأفادت الدائرة الإعلامية بوزارة الخارجية اليوم الأحد، بأن مدير شئون البحر الابيض المتوسط وشرق أوروبا في وزارة الخارجية الإيرانية قام باستدعاء السفيرة السلوفينية لدى إيران، كريستينا رادي، وسلمها مذكرة احتجاج رسمية شديدة اللهجة على "خلفية هذا الإجراء، والتهم الواهية المطروحة ضد الجمهورية الإسلامية الإيرانية".

وبحسب المصدر نفسه، فقد "تم خلال هذا اللقاء التأكيد بأن مشاركة رئيس وزراء سلوفينيا عبر الفضاء الافتراضي في اجتماع نظمته زمرة إرهابية ومبغوضة لدى الشعب الإيراني، والتصريحات التي لا أساس لها من الصحة والسخيفة لهذا المسئول السلوفيني، تتعارض مع الأعراف الدبلوماسية وطبيعة العلاقات الثنائية، وهي مدانة، يضاف إلى ذلك أن دعم جماعة إرهابية يشكل انتهاكا لميثاق الأمم المتحدة والمعايير الدولية المتعارف عليها ومبادئ حقوق الإنسان، وهي غير مبررة بامتياز".

وبناء على ذلك، فقد طالبت طهران سلوفينيا بتقديم شرح في هذا الخصوص، حيث أكدت السفيرة السلوفينية أنها ستبلغ حكومة بلادها فورا بشان احتجاج إيران الشديد.

أضف تعليق