الأهلي يحقق فوزاً سهلاً على المقاصة في الدوري الممتاز

الأهلي يحقق فوزاً سهلاً على المقاصة في الدوري الممتازمحمد شريف - الأهلي

رياضة11-7-2021 | 21:08

حقق فريق الأهلي فوزاً ثميناً على نظيره مصر المقاصة، بنتيجة 4-1، في المباراة التي جمعتهما اليوم ضمن منافسات الدوري المصري الممتاز لكرة القدم موسم 2021-2022.

وبهذا الفوز رفع الأهلي رصيده إلى 51 نقطة من 23 مباراة وظل في المركز الثاني خلف الزمالك متصدر الترتيب برصيد 61 نقطة من 27 مباراة، بينما تجمد رصيد عند 37 نقطة من 28 مباراة في المركز الثامن.

واحتسب حكم المباراة ركلة جزاء لصالح الأهلي عند الدقيقة 12 بعد عرقلة محمد شريف داخل منطقة الجزاء من قبل المدافع أحمد صبيحة، قبل أن يتراجع عن قراره ويتم إلغاءها بعد الاستعانة بتقنية حكم الفيديو المساعد «VAR».

وافتتح مصر المقاصة التسجيل أولاً عند الدقيقة 34 من ركلة جزاء احتسبها حكم المباراة لصالح باسم مرسي بعد تدخل خاطئ من أيمن أشرف داخل منطقة الجزاء، وتمكن زميله أحمد مودي من تسديدها في الشباك.

ولم يتأخر الأهلي في إدراك التعادل حيث أرسل علي معلول تمريرة عرضية متقنة من جهة اليسار قابلها محمد شريف من على القائم الثاني برأسية بعد ارتقاء رائع لتمر على يسار الحارس داخل الشباك، عند الدقيقة 39.

وعند الدقيقة 50 أحرز محمد شريف هدفاً ثانياً لصالح الأهلي تم إلغاءه بداعي التسلل، وقد استعان حكم المباراة بـ«VAR» للتأكد من صحة قراره.

وواصل محمد الشريف تألقه وسجل هدف التقدم لصالح الأهلي عدن الدقيقة 63، بعدما أرسل عمرو السولية تمريرة طولية من منتصف الملعب وصلت لحسين الشحات داخل منطقة الجزاء ومررها من لمسة واحدة بشكل أكثر من رائع إلى شريف وسددها الأخير برأسه في الشباك.

ورفع شريف رصيده إلى 14 هدفا متخطيًا رقم أشرف بن شرقي الذي سجل 12 هدفا، وصعد مهاجم الأهلي لوصافة ترتيب هدافي الدوري المصري.

وبات شريف يبتعد بفارق هدف واحد عن متصدر ترتيب الهدافين أحمد ياسر ريان، مهاجم سيراميكا كليوباترا المعار من الأهلي، الذي أحرز 15 هدفا منذ انضمامه لفريقه الحالي، في يناير الماضي.

وأحرز لاعب المقاصة محمد دسوقي ثالث الأهداف صالح الأهلي بعدما وضع الكرة بالخطأ في مرماه عند الدقيقة 75، وعند الدقيقة 90+4 وقع محمد مجدي أفشة على رابع الأهداف لصالح الأهلي.

أضف تعليق

حكايات لم تنشر من سيناء (2)

#
مقال رئيس التحرير
محــــــــمد أمين
إعلان آراك 2