سعيد عبده: «دار المعارف» قدمت مواهب وقدرات فى خدمة الثقافة بالمنطقة العربية

سعيد عبده: «دار المعارف» قدمت مواهب وقدرات فى خدمة الثقافة بالمنطقة العربيةسعيد عبده رئيس مجلس إدارة مؤسسة دار المعارف

ثقافة وفنون15-7-2021 | 19:15

أكد سعيد عبده رئيس مجلس إدارة مؤسسة دار المعارف، أن الشباب الموهوبين تواجههم مشكلات كبيرة جدا، لأنهم من الصعب أن يقدموا عملهم لأى ناشر بسبب التكاليف، وهنا يكون دور "دار المعارف" فى الوقوف بجانبهم حيث أطلقنا هذه المسابقة من 2016 ، بالتعاون مع وزارة الشباب والرياضة، وكل يوم بيترسخ أدامها على مستوى الجمهورية فى متسابقين من كل المحافظات.

وقال "عبده": بدأنا من 700 متسابق حتى وصلنا إلى أكثر من 3000 من خلال مراكز الشباب وفرو ع "دار المعارف"، موضحا أن المتسابق يقدم عمله، ونحن نقوم بعمل الرواية والقصة القصيرة، وكان أول عمل عن مصر 30 يونيو للشباب وفى هذا الحدث نوعنا المقال والنقد الأدبى.

وأوضح "عبده" أن العام المقبل يكون هناك تطور فى الكاريكاتير وفنون أخرى بحيث نستطيع أن نساهم فى تشكيل وجدان الجمهور بتقديم نجوم جدد وهذا دور المؤسسات الصحفية ومؤسسة عريقة مثل :دار المعارف" والتى عمرها 132 عام قدمت طوال تاريخها مواهب وقدرات ونجوم كبار إذا كانت فى مواهب الطفل وكتب التراث.

ووجه رئيس مجلس إدارة مؤسسة "دار المعارف" الشكر لوزارة الشباب والدكتور أشرف صبحى، وزير الرياضة وإن لم يكن لهذه المسابقات لها ثمرة لم يكن يساندنا أحد بكرر الشكر لوزارة الشباب وإصرار دار المعارف على عزيمتها فى خدمة الثقافة فى المنطقة العربية بأكملها .

شاهد الفيديو التالى :

أضف تعليق

حكايات لم تنشر من سيناء

#
مقال رئيس التحرير
محــــــــمد أمين
تسوق مع جوميا

الاكثر قراءة

إعلان آراك 2