جائزة الشمعدان وراء تعديل المادة 14 من قانون حماية المستهلك

جائزة الشمعدان وراء تعديل المادة 14 من قانون حماية المستهلكجائزة الشمعدان وراء تعديل المادة 14 من قانون حماية المستهلك

* عاجل12-10-2017 | 20:16

دار المعارف

طرفة "مؤسفة" أثارتها عضو اللجنة الاقتصادية بالبرلمان النائبة ثريا الشيخ، اليوم أثناء مناقشة مشروع تعديلات "قانون حماية المستهلك" حين ألقت النائبة التى تمثل أحد دوائر شبرا الخيمة على مسامع الحاضرين القصة التالية التى وقعت لأحد أبناء دائرتها فقالت إنه كسب سيارة من إحدى مسابقات البسكويت الشمعدان، وذهب الرجل للإسكندرية واستأجر سيارة خاصة بسائق لكى يستلم السيارة، لكنه فوجىء عند الاستلام أنها "عربية لعبة"، وعقبت تصف حال الرجل: "شعر بالحصرة .. عشان غلبان من شبرا ضحكوا عليه".

وبناءً على ما سبق تم تعديل المادة 14 من مشروع قانون حماية المستهلك المقدم من الحكومة، بأنه لا يجوز الإعلان عن مسابقات بأي وسيلة إلا بناءً على ترخيص صادر من جهاز حماية المستهلك قبل موعد الإعلان بـ (5) أيام بدلًا من (3)، وفي حالة رفض الترخيص يصدر قرار الوقف وفقًا للقواعد والإجراءات المنصوص عليها في المادة (72) من قانون حماية المستهلك.

ومن جانبه فقد طالب، رئيس جهاز حماية المستهلك، اللواء عاطف يعقوب، بضرورة وجود ضمان بنكي للجهات والمؤسسات التي تقوم بتنظيم مسابقات للمواطنين، حتى لا يقعوا فريسة لبعض الإعلانات الوهمية، واستغلاله من جانب بعض الإعلانات التي تستهدف استنزافه، مثل الإعلانات عن المشاركة في مسابقة عبر الهاتف، ويظل المواطن عشر ساعات على التليفون يدفع ثمن المكالمة من ماله الخاص.

أضف تعليق