أبو الغيط يجتمع برئيس الحكومة الليبية في نيويورك

أبو الغيط يجتمع برئيس الحكومة الليبية في نيويوركأبو الغيط ورئيس الحكومة الليبية

عرب وعالم16-7-2021 | 23:08

عقد الأمين العام لجامعة الدول العربية أحمد أبوالغيط، جلسة محادثات مع عبدالحميد دبيية، رئيس حكومة الوحدة الوطنية الليبية، وذلك علي هامش زيارته إلي نيويورك للمشاركة في جلسة مجلس الأمن التي عقدت الخميس ١٥ يوليو حول الوضع في ليبيا.

وصرح مصدر مسؤول في الأمانة العامة، أن أبوالغيط بحث مع دبيبة الوضع في ليبيا عموما، والعلاقات بين ليبيا والجامعة العربية بوجه خاص، حيث تم الاتفاق علي قيام الأمين العام بزيارة إلي ليبيا في أقرب الآجال.

وأضاف المصدر إنه فيما يتعلق بالوضع في ليبيا، فقد أكد أبوالغيط علي دعم الجامعة الكامل لعمل المجلس الرئاسي والحكومة، في قيادة المرحلة الانتقالية الحالية والإعداد للانتخابات المقبلة في ٢٤ ديسمبر المقبل.

وأوضح المصدر أن الأمين العام، ورئيس الحكومة بحثا أيضا العلاقة بين ليبيا والجامعة العربية، حيث أعرب دبيبة عن حاجة ليبيا المستمرة لدعم أشقائها العرب واحتضانهم لها، خاصة في ضوء ظروف الوضع الحالي في ليبيا.

كما أعرب عن تقديره لمشاركة الأمين العام شخصيا في اجتماع مجلس الأمن حول ليبيا واعتباره لفتة مقدرة تعكس مدي اهتمام الجامعة بالأوضاع في ليبيا.

وقد أكد الأمين العام من جانبه علي التزامه الكامل بمواكبة ودعم الليبيين؛ للوصول بالبلاد إلي بر الأمان عقب مرحلة مطولة من الاضطراب.

أضف تعليق

وكلاء الخراب

#
مقال رئيس التحرير
محــــــــمد أمين
إعلان آراك 2