روشتة.. البشرة الصافية بالعيد

روشتة.. البشرة الصافية بالعيدروشتة .. البشرة الصافية بالعيد

منوعات19-7-2021 | 16:45

نصحت الدكتورة نجلاء نزيه، دكتور الجلدية، ببعض الخطوات كيفية الحفاظ على بشرة صافية بالعيد، أولا: غسل الوجه مرتين يومياً للحفاظ عليه خالياً من الزيوت، ومنع دخول الشوائب للمسام، وذلك مرّة صباحاً ومرّة مساءً باستخدام الماء الفاتر مع استخدام غسول مُناسب لنوع البشرة، كما يجب ترطيب البشرة عند الانتهاء من تنظيفها.

و يجب أيضا أن نتجنُّب استخدام الماء الساخن عند الاستحمام، واستخدام الماء الدافئ، أو الفاتر بدلاً منه؛ لأن الماء الساخن يُجرِّد البشرة من الزيوت الطبيعية مما يُؤدي إلى جفافها، ويُنصح أصحاب البشرة الجافة باستخدام غسول للجسم يحتوي على الزيوت الطبيعية، مثل: زيت اللوز، أو زيت الزيتون، أو زيت جوز الهند

ثانيا: تجفيف البشرة بلطف من خلال التربيت عليها بمنشفة ناعمة، ويُنصح بترك البشرة رطبة بعض الشيء؛ وذلك للسماح لها بامتصاص الرطوبة الزائدة، وإعادة ترطيب نفسها.

ثالثا: ترطيب البشرة بعد الاستحمام، وذلك باستخدام المُرطب المُناسب لنوع البشرة، وزبدة الجسم لترطيب كافّة أجزائه، ويُنصح بتغيير نوع المُرطب تِبعاً للموسم، ففي فصل الشتاء مثلاً تُستخدم مُرطبات أغنى بعناصر الترطيب من تلك المُستخدمة في فصل الصيف؛ لأن فصل الشتاء يُعزّز من جفاف البشرة، كما يُفضل أن يحتوي المرطب على عامل حماية من أشعة الشمس.

وتقشير البشرة مرة أُسبوعياً وذلك للتخلص من خلايا الجلد الميتة، والحصول على بشرة ناعمة، وفي حال كانت البشرة جافة فإنّه من الأفضل تقشيرها يومياً، واستخدام المرطب بعد كل مرة يتم فيها.

وأخيرا تنصح الدكتورة نجلاء نزيه دكتور الجلدية، بشُرب مِقدار كافٍ من الماء، بما يُقارب 6-8 أكواب يومياً؛ لأن الماء يمنح البشرة الترطيب اللازم، ويُقلل من ظهور حبّ الشباب وذلك لمن يرغب في الحصول على بشرة
صافية وصحية وذات نضارة واضحة.

أضف تعليق

إعلان آراك 2