الزراعة: صناعة الدواجن تطورت كثيرا ولدينا وفرة للتصدير

الزراعة: صناعة الدواجن تطورت كثيرا ولدينا وفرة للتصديرصناعة الدواجن

TV22-7-2021 | 10:49

اكد الدكتور طارق سليمان ، رئيس قطاع تنمية الثروة الحيوانية بوزارة الزراعة ، ان صناعة الدواجن شهدت تطورا ملحوظا في مصر خلال الفترة الاخيرة، خاصة بعد القرار الجمهوري بتخصيص أماكن للتربية الداجنة بالظهير الصحراوي وتوفير التمويلات الاستثمارية من وزارة الزراعة.

وأضاف سليمان ، خلال مداخلة هاتفية مع برنامج "هذا الصباح " على فضائية " إكسترا نيوز " ، اليوم الخميس، أن وزارة الزراعة تعمل بشكل مستمر على فتح أفاق الاستثمار في صناعة الدواجن بمختلف مناطق الجمهورية ، متابعا أن مصر من الدول التي تعتمد على المنشآت الداجنة المعزولة مما جعل لديها مخزون زائد للتصدير للخارج ، بعد انقطاع دام 14 عاما .

وأكد أن مصر على أعتاب الوصول للاكتفاء الذاتي من صناعة الدواجن ، بنسبة وصلت لـ 98% ، والاكتفاء الكامل من بيض المائدة .

وأشار رئيس قطاع تنمية الثروة الحيوانية بوزارة الزراعة إلى أن الاستثمارات المتنوعة التي قامت بها وزارة الزراعة مع البنوك المصرية المختلفة ، وفر الكثير من الدعم اللوجستي لصغار المزارعين ، مما ترتب عليه زيادة الإنتاج ، وتحسين العائد الاقتصادي ، واستقرار سعر الدواجن.

وأردف أنه لأول مرة في مصر إصدار قرار بإلزام المزارع بالكشف البيطري ، مما حقق الاتصال المباشر بين وزارة الزراعة والمزارع ووزارة الصحة ، وهو من أسباب ثبات الأسعار ، وتوافر كميات الانتاج الداجني .

أضف تعليق

وكلاء الخراب

#
مقال رئيس التحرير
محــــــــمد أمين
إعلان آراك 2