روشتة الحماية من آشعة الشمس الضارة

روشتة الحماية من آشعة الشمس الضارة الصبار والخل وجوز الهند للحماية من اشعه الشمس الضارة

منوعات28-7-2021 | 23:21

حماية البشرة من البقع الداكنة، وللتخلّص من البقع الداكنة على البشرة لا بدّ من القيام بعدة أمور أهمها الابتعاد قدر المستطاع عن أشعّة الشمس الضارّة المُنعكسة الناتجة عن الماء، والثلج، والرمل، والخرسانة وتجنّب الخروج من المنزل ما بين الساعة العاشرة صباحاً إلى الساعة الرابعة عصراً لأنه الوقت الذي تكون فيه أشعة الشمس في ذروتها.

كما يجب أيضا اختيار وقت الرحلات والأنشطة الخارجية المناسب، وهو أن يكون في الصباح الباكر أو ما بعد الظهر، وعند الخروج أثناء النهار يجب البقاء في الظل قدر المستطاع. عدم التعرض لأشعة الشمس، وتجنّب تعريض الجسم لحمام الشمس، خاصةً خلال فصل الصيف.

وفي هذا الصدد تنصح نجلاء نزيه دكتور الامراض الجلدية، بإستخدام الألوفيرا "جل الصبار " ولانه من العلاجات الطبيعية المنزلية المعروفة التي تستخدم في منع حروق الشمس، والشفاء منها، وتخفّف آلام الحروق الناتجة عن أشعة الشمس واستخدام فيتامين " د " ولانه من الفيتامينات التي تساعد البشرة على تحمل أشعة الشمس الضارة والوقاية منها، ويمكن الحصول عليه من الأطعمة، ومكملات فيتامين (د) لكن في حال تناول المكملات لابدّ من استشارة الطبيب المُختص لمعرفة الجرعة المناسبة للجسمً وماهي الآثار الجانبية عند تناوله.

وأخيرا نصحت نجلاء نزيه بالخل ولانه يعتبر من العلاجات المنزليّة الطبيعيّة التي تعمل على علاج حروق الشمس، ويكون ذلك من خلال مزج مقدار من خل التفاح مع مقدار من الماء، ثمّ وضعه على المناطق المتضرّرة من الجلد.

بالإضافة لزيت جوز الهند والذي يعالج حروق البشرة الناتجة عن أشعة الشمس الضارة، كما يعمل على منع حروق هذه الأشعة، لذا يجب إضافة هذا الزيت إلى العلاجات الطبيعية للوقاية من اشعة الشمس الضارة.

أضف تعليق

حكايات لم تنشر من سيناء

#
مقال رئيس التحرير
محــــــــمد أمين
تسوق مع جوميا

الاكثر قراءة

إعلان آراك 2