بسبب كورونا.. يوتيوب يحجب قناة سكاي نيوز استراليا

بسبب كورونا.. يوتيوب يحجب قناة سكاي نيوز استراليايوتيوب

أعلن موقع مقاطع الفيديو العالمي يوتيوب اليوم أنه أوقف قناة سكاي نيوز استراليا من منصته لمدة أسبوع بسبب نشرها معلومات مضللة عن فيروس كورونا.

وقال الموقع في بيان نشرته قناة "فرانس 24": "لدينا سياسات واضحة تجاه المعلومات المضللة المتعلقة بفيروس كورونا؛ بهدف منع انتشار معلومات كاذبة عن فيروس كورونا قد تضر العالم".

تأتي هذه الخطوة بعد تحليل مقاطع فيديو حملتها القناة التلفزيونية التي يملكها قطب الإعلام روبرت مردوخ.

ومع امتلاكها 1,86 مليون مشترك على يوتيوب يتابع القناة التي تملكها شركة تابعة لمجموعة "نيوز كورب" التي يملكها مردوخ، محافظون خارج أستراليا.

وتنتشر منشوراتها التي يشكك بعضها في وجود الجائحة وفعالية اللقاحات المضادة لفيروس كورونا على نطاق واسع على وسائل التواصل الاجتماعي في كل أنحاء العالم.

كارثة في أستراليا بسبب تفشي كورونا.. وتوجه لفرض عزل عام أطول
احتجاجات أستراليا ضد قيود كورونا.. واعتقالات بالعشرات|فيديو وصور
وقبل ثلاثة أيام، نشرت القناة مقطع فيديو انتقد فيه إعلامي معروف برفضه القيود الصحية، قرار السلطات تمديد التدابير في سيدني.

وأكدت قناة سكاي نيوز حظرها موقتا على يوتيوب وقال ناطق باسمها إن القناة "تدعم النقاشات حول مجموعة واسعة من المواضيع ووجهات النظر وهو أمر حيوي لأي ديموقراطية".

وأضاف "نحن نأخذ التزامنا على محمل الجد لتلبية توقعات هيئة التحرير والمجتمع".

ولدى يوتيوب ثلاث عقوبات، الأولى تعليق القناة لمدة أسبوع، والثانية لمدة أسبوعين في حال تكرار المخالفة في غضون 90 يوما، والثالثة الحظر الدائم من المنصة.

أضف تعليق