مدبولى يشهد عملية تفريغ شحنة قمح بصومعة أبو صوير

مدبولى يشهد عملية تفريغ شحنة قمح بصومعة أبو صويرالدكتور مصطفي مدبولي رئيس مجلس الوزراء

مصر4-8-2021 | 10:52

شهد الدكتور مصطفي مدبولي رئيس مجلس الوزراء منورة استقبال شحنة قمح في صوامع ابوصوير بالإسماعيلية ، ورافقة الدكتور على المصيلحي وزير التموين و اللواء محمود شعراوي وزير التنمية المحلية .

واستمع مدبولي لشرح حول عمل الصومعة والتي تبلغ القيمة التقديرية لتكلفة المشروع 150 مليون جنيه بسعة تخزينية 30 ألف طن، على مساحة 20 الف متر مربع.

وقال رئيس الشركة القابضة أن السعة تخزينية لجميع الصوامع على مستوى الجمهورية يسع ٣.٤ مليون طن للقمح المحلي والمستورد وتعمل بتكنولوجية عالية.

واشار أن الحكومة تتوسع في إنشاء الصوامع لان القمح من السلع الاستراتيجية لافتا أن هناك خطة مستقبلية لإنشاء صوامع حقلية بعدد ٦٠ صومعة في ١٤ محافظة مشيرا إلى أن هذه الصوامعة ستكون قريبة من الأماكن التي تزرع القمح لتكون قريبا الفلاح و يمكن نقل القمح منها للصراع الكبيرة .

يذكر أن إنشاء هذه الصوامع الحقلية جاء بتوجيه رئاسي لتطوير وتحسين الطاقات التخزينية لتخزين الاقماح من خلال شبكة من الصوامع على مستوى الجمهورية، مشيرا إلى أن تلك الصوامع الحقلية تتمتع بإمكانيات كبيرة من انظمة مراقبة المخزون المتداول ونظام تشغيل صومعة يعمل بنظامي ال (SCADA)، ( PLC مع امكانية التشغيل اليدوي.

أضف تعليق

إعلان آراك 2