عروض بانوراما التراث فى بيت السناري

عروض بانوراما التراث فى بيت السناريعروض بانوراما التراث فى بيت السناري

ثقافة وفنون4-8-2021 | 15:18

ينظم بيت السنارى ومركز توثيق التراث الحضاري والطبيعي، التابعان لقطاع التواصل الثقافي بمكتبة الإسكندرية، عروض بانوراما التراث تحت عنوان "مصر التراث والحضارة"، خلال الشهر الجاري في مقر بيت السنارى الأثري بالسيدة زينب.

تحكي العروض تاريخ وحضارة مصر على مدار 5000 سنة، وهي عبارة عن رحلة في الزمان والمكان لتسليط الضوء على التراث المصري القديم والتراث القبطي والتراث الإسلامي، حيث سيتم التركيز على أهم وأشهر الملوك والحكام واعمالهم وانجازاتهم ابتداًء من الملك مينا نارمر موحد القطرين، بالإضافة إلى تقديم شرح حول أهم المباني والأماكن الأثرية من العصرين القبطي والإسلامي، فضلًا عن عرض نماذج من مصر الحديثة.

كما ستشتمل العروض على عرض لرحلة من أهم وأقدم الرحلات في التاريخ؛ وهي رحلات بلاد بونت التي حرصت الملكة حتشبسوت على تصويرها على جدران معبدها بالبر الغربي، مع أخذ جولة في شارع المعز من خلال خرائط تفاعلية تشتمل على الأماكن التراثية والأثرية.

يذكر أن بانوراما التراث (والمعروفة بـ Culturama)، هي عرض تفاعلي من إعداد مركز توثيق التراث الحضاري والطبيعي، ويُقدم من خلال تسع شاشات رقمية هي الأولى من نوعها في العالم، وتجمع بانوراما التراث (Culturama) ثروة من المعلومات الخاصة بالتراث الطبيعي والحضاري في شكل متناغم ومبتكر، بالإضافة إلى برنامج ثري وجذاب للوسائط المتعددة، وأحدث تكنولوجيا للعرض.

ونالت البانوراما الحضارية جوائز عديدة، وحصلت أيضًا على براءة اختراع من وزارة الدولة لشئون البحث العلمي عام ٢٠٠٧، وهي تتيح عرض طبقات متعددة من البيانات.

تأتي العروض يومي الاثنين والثلاثاء من كل أسبوع ابتداء من 9 وحتى 24 أغسطس، وتبدأ الساعة 7 مساء.

أضف تعليق