قرارات النيابة بشأن باخرة الزمالك المحترقة

قرارات النيابة بشأن باخرة الزمالك المحترقةجانب من الحريق
إبراهيم شرع الله

أمرت نيابة قصر النيل الجزئية، بانتداب فريق من المعمل الجنائي التابع لوزارة الداخلية؛ لإجراء معاينة، وأخذ عينات من موقع حريق، نشب داخل باخرة نيلية بمنطقة الزمالك؛ لبيان ما إذا كانت هناك شبهة جنائية من عدمه، كما أمرت رجال المباحث، بالتحري عن الواقعة، وإعداد تقرير مفصل عن الأسباب التى أدت لاندلاع الحريق.

كما أمرت النيابة، بانتداب لجنة فنية من المسطحات المائية ووزارة الري؛ لبيان صلاحية الباخرة النيلية من عدمه، وإمكانية ترميمها أم لا، وأمرت أيضا انتداب لجنتين من الحماية المدنية والسياحة، لبيان ما إذا كانت الباخرة النيلية متوفر بها احتياطات الأمن والسلامة اللازمين أم لا، وفقا للإجراءات السياحية المشروطة في مثل تلك الحالات.

وقررت النيابة، الاستماع لعدد من شهود العيان والعاملين على الباخرة؛ للوقوف على أسباب اندلاع الحريق، وهل هناك شبهة جنائية من عدمه.

وكانت غرفة عمليات إطفاء القاهرة، تلقت إخطارا، يفيد بنشوب حريق داخل باخرة سياحية متوقفة أمام مركز شباب الجزيرة بالزمالك، وعلى الفور تم توجيه سيارات الإطفاء، كما تم الدفع بـ"لانشات إطفاء" تابعة لشرطة المسطحات، وبدأ التعامل مع النيران قبل أن تمتد لباقي البواخر المجاورة، بعد أن تم إخلاؤها من العاملين فيها، وتبين من المعاينه الأولية، احتراق أجزاء كبيرة من الباخرة.

وبإخطار النيابة العامة؛ كلفت خبراء المعمل الجنائي، بالانتقال؛ لبيان سبب الحريق، وحصر التلفيات، واستعجلت تحريات المباحث حول الواقعة.

أضف تعليق