بايدن: غير نادم على سحب القوات الأمريكية من أفغانستان

بايدن: غير نادم على سحب القوات الأمريكية من أفغانستانالرئيس الأمريكى جو بايدن

عرب وعالم10-8-2021 | 22:33

قال الرئيس الأمريكى جو بايدن، اليوم الثلاثاء، إنه لا يشعر بالندم على قراره بسحب القوات الأمريكية من أفغانستان، وذلك فى ظل تقدم حركة طالبان المتشددة واستيلائها على عدد من الولايات عقب انسحاب القوات الأجنبية.
وقال بايدن فى تصريحات للصحفيين بالبيت الأبيض، ردا على سؤال حول قرار سحب القوات الأمريكية من أفغانستان: "غير نادم على قرارى".
وأكد الرئيس الأمريكى أيضا أن خطط انسحاب القوات الأمريكية تظل كما هي دون تغيير.

وكانت المتحدثة باسم البيت الأبيض جين ساكى، قد قالت فى وقت سابق اليوم الثلاثاء، إن الرئيس الأمريكى جو بايدن لا يعتبر استيلاء حركة "طالبان" على العاصمة كابول أمرًا لا مفر منه، ويدعو القوات الأفغانية للرد بمساعدة الولايات المتحدة.
وأضافت "وجهة نظر الرئيس بايدن هى أنه يجب على القوات الافغانية الآن استخدام التدريب الذي تم توفيره لهم".
وشددت على أن الإدارة الأمريكية لا تتحمل "الشعور بخيبة الأمل" من نتائج العمل العسكرى للجيش الأفغانى.
يأتى ذلك، فى ظل تحولات متسارعة ووسط هجمات وتقدم لافت لحركة طالبان فى محاور عدة فى أفغانستان، إذ تشهد الساحة الأفغانية، مواجهات دامية بين الحكومة وحركة "طالبان"، التى أعلنت سيطرتها على مناطق واسعة فى البلاد، تشمل أكثر من 150 منطقة فى عموم البلاد، بالإضافة إلى المعابر الحدودية مع طاجيكستان، ومراكز التفتيش على الحدود مع إيران وتركمانستان.
وتصاعدت وتيرة المواجهات بين قوات الأمن الأفغانية ومسلحى حركة طالبان، تزامنا مع بدء انسحاب القوات الأمريكية وحلف شمال الأطلسى (الناتو)، مطلع مايو الماضى، والذى من المقرر اكتماله بحلول 11 سبتمبر القادم.

أضف تعليق

أكتوبر .. تفاصيل الحكاية

#
مقال رئيس التحرير
محــــــــمد أمين

الاكثر قراءة

تسوق مع جوميا