أيهما أقوى.. سوخوي الروسية أم رابتور الأمريكية؟

أيهما أقوى.. سوخوي الروسية أم رابتور الأمريكية؟سوخوي 35

عرب وعالم11-8-2021 | 07:04

أوضح الكاتب الروسي رومان تيوكافكين المميزات الفائقة للمقاتلة الروسية التي يجري الحديث عن الاستغناء عنها وتسليح الجيش بمقاتلات أقوى منها.

وقال رومان، خلال مقال نشره في صحيفة "موسكوفسكي كومسوموليتس": تتميز المقاتلة الروسية متعددة الأغراض سوخوي 35 من الجيل الرابع بخصائص مماثلة لمواصفات ال طائرات المقاتلة الأمريكية من الجيل الخامس، بل وتتفوق عليها في بعض النواحي، وأنه وفقا لتصنيف الناتو، هي أفضل مقاتلة روسية من الجيل الرابع.

وبين الكاتب قدرات الطائرة قائلًا: قارنتها المجلة الأمريكية بمقاتلاتهم وانتهت إلى أن ما تتفوق به سوخوي على العديد من مقاتلات الجيل الرابع بل والخامس، بما في ذلك F-22 Raptor، هو حمولتها الضخمة بشكل لا يصدق (8 أطنان)، وتنوع طيف أسلحتها.

وأضاف: بالإضافة إلى مهمتها الرئيسية، فالطائرة مزودة بصواريخ مجنحة جو-أرض، بما فيها صواريخ من عائلة كاليبر، وقد أكدت أيضًا قدراتها عمليا في ظروف القتال في سوريا، كما قامت المقاتلة الروسية بتتبع واعتراض ال طائرات الإسرائيلية التي دخلت الأجواء السورية.

وتابع: الاعتراض في هذه الحالة، يعني قدرة الطائرة على رصد ال طائرات الإسرائيلية في الوقت المناسب وتحديدها واستهدافها بالرادارات، وعادة، بعد ذلك، تتوقف الطائرة التي انتهكت الأجواء عن القدرة على أداء مهامها القتالية.

واستكمل: يصعب على الاقتصاد الروسي تحمل أعباء تسليح الجيش بمقاتلة الجيل الخامس سو-57، عوضا عن سو-35، بحلول العام 2028، على الرغم من الحديث عن ذلك، لذا فإن لدى Su-35S فرصة كبيرة للبقاء في سلاح الجو الروسي لفترة طويلة جدا.

أضف تعليق

وكلاء الخراب

#
مقال رئيس التحرير
محــــــــمد أمين
تسوق مع جوميا

الاكثر قراءة

إعلان آراك 2