محافظ كفر الشيخ: الدولة وفرت لقاح جونسون لأبنائنا العاملين بالخارج

محافظ كفر الشيخ: الدولة وفرت لقاح جونسون لأبنائنا العاملين بالخارجلقاح جونسون

محافظات12-8-2021 | 10:41

قال اللواء جمال نور الدين، محافظ كفر الشيخ، إن هناك انتظام في عملية التطعيم بلقاحات كورونا داخل المحافظة، موضحا أن الدولة وفرت ما يلزم من لقاحات للمواطنين وخاصة لقاح جونسون لأبنائنا المسافرين و العاملين بالخارج لكونه يؤخذ مرة واحدة .

وأضاف اللواء جمال نور الدين، خلال مكالمة هاتفية على فضائية إكسترا نيوز، اليوم الخميس، أنه تم فتح 6 مراكز لأبنائنا العاملين لتخفيف الضغط، بخلاف فرق تنتقل للعاملين في الخارج والدول المجاورة لتطعيمهم، متابعاً أن الدفعة الثانية من استرازنكا وصلت المحافظة والمواطنين مقبلون على التطعيم.


وتابع أن هناك 6 مكاتب صحة تستقبل الراغبين في السفر لتلقي اللقاح، وهي مكتب سيدي طلحة بكفر الشيخ، ومكتب تطعيم المسافرين بمطوبس، ومكتب صحة سيدي سالم، ومكتب صحة دسوق أول، ومكتب صحة قلين، ومكتب صحة فوه.

وأضاف محافظ كفر الشيخ، أن هناك 10 أماكن ثابتة يتوافد عليها أهالي المحافظة لتلقي اللقاح، وهي مركز طبي كفر الشيخ، مركز طبي الحامول، مركز طبي بيلا، ومستشفى قلين المركزي، ومستشفى برج البرلس المركزي، مستشفى الرياض المركزي، ومستشفى سيدي سالم المركزي، ومستشفى دسوق العام، ومستشفى سيدي غازي المركزي، ومستشفى فوه المركزي.

وفي سياق متصل، كشف عن مبادرة الاهتمام بصحة المرأة في المحافظة، قائلا إن هذه المبادرة تضمنت فحص ما يقرب من 18 مليون سيدة عى مدار عامين، والمهم فيها هو التعامل مع السيدات التي يثبت اصابتهن بالأورام وتحويلهن للمستشفيات المتخصصة لتلقي العلاج ومتابعة الحالة.

كما لفت إلى وجود رسائل نصية للسيدات لتشجيعهن في الحرص على متابعة حالتهن والكشف المبكر عن الأمراض، مما يعكس اهتمام الدولة بالمرأة وحرصها على رعايتهن بالشكل اللازم من أجل صحة أفضل.

وانطلقت الجمعة 1 /11 / 2019 المرحلة الثانية من مبادرة الرئيس عبد الفتاح السيسى لصحة المرأة للكشف المبكر عن أورام الثدى والضغط والسكر والسمنة فى 11 محافظة بالجمهورية ليستفيد منها ما يقرب من 10 مليون سيدة .

و تضم المرحلة الثانية محافظات شمال سيناء والبحر الأحمر والقاهرة والإسماعيلية والسويس وكفر الشيخ والمنوفية وبنى سويف وسوهاج والأقصر وأسوان وتستهدف 10 مليون و382 سيدة.

وتقدم وزارة الصحة والسكان الفحص مجانا وتحيل المشتبه والمتوقع اصابتهم بسرطان الثدى الى مراكز الفحص الدقيق للتأكد من الإصابة من عدمها .ويتم الكشف عن سرطان الثدى ببطاقة الرقم القومى فقط ويمكن لأى سيدة من أى محافظة اجراء الفحص الطبى على أن يتم إحالتها لأحد مراكز العلاج بالمحافظة التى تم توقيع الكشف الطبى بها وليس محافظة محل السكن .

وتشمل مراكز الفحص فى المرحلة الثانية 1300 وحدة صحية ويعمل بها ما يقرب من 1700 فريق وجميعهم من السيدا

أضف تعليق

حكايات لم تنشر من سيناء

#
مقال رئيس التحرير
محــــــــمد أمين
تسوق مع جوميا

الاكثر قراءة

إعلان آراك 2